الجنيه الإسترليني … ينهي حركة الهبوط الحادة أمام الدولار.

كتب / أحمد العزبي ، ميادة عبدالعال " رصــــد الــــوطن.
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

الجنيه الإسترليني … ينهي حركة الهبوط الحادة أمام الدولار.

كتب / أحمد العزبي ، ميادة عبدالعال " رصــــد الــــوطن...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار عاجلة

الجنيه الإسترليني … ينهي حركة الهبوط الحادة أمام الدولار.

7 أكتوبر، 2016, 4:45 م
180
الجنيه الإسترليني … ينهي حركة الهبوط الحادة أمام الدولار.
طباعة
كتب / أحمد العزبي ، ميادة عبدالعال

” رصــــد الــــوطن ” 

شهد الجنيه الإسترليني تعافي خلال تداولات اليوم الجمعة وذلك بعد تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية، لينهي حركة الهبوط الحادة التي دفعت بالعملة الملكية إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة عقود.

يتداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.2456 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.2485 بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.2399 مسجلاً ادنى مستوى عند 1.2230. يأتي هذا بعد أن انخفض يوم أمس إلى أدنى مستوى منذ عام 1985 عند 1.3032.

ارتفاع معدل البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية مع تسجيل وظائف جديدة خلال شهر سبتمبر / أيلول بأقل من المتوقع دفع الدولار الأمريكي إلى التراجع من اعلى مستوياته في عشرة أسابيع، وهو الأمر الذي ساعد على توقف الجنيه الإسترليني عن الهبوط بعد موجة الهبوط الحادة التي بدأت منذ اعلان بريطانيا عن نيتها إتمام الخروج من منطقة اليورو في شهر مارس / آذار القادم.

بالرغم من التعافي في مستويات الجنيه الإسترليني اليوم يبقى الضغط السلبي والاتجاه الهابط هو السائد وذلك بسبب الفارق في السياسة النقدية بين البنك المركزي البريطاني وبين البنك الاحتياطي الفدرالي الذي يقبل على اتخاذ قرار برفع أسعار الفائدة قبل نهاية هذا العام.

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 96.66 وذلك بعد أن سجل ادنى مستوى عند 96.38 وكان قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 96.88 مسجلا أعلى مستوى عند 97.18. يأتي هذا التراجع في مستويات الدولار بعد أن ارتفع المؤشر يوم أمس ليسجل أعلى مستوى في عشرة أسابيع عند 97.24.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات