الرئيسية فن “الحُور .. فرقة إنشاد ديني من البنات فقط لأول مرة بمصر”

“الحُور .. فرقة إنشاد ديني من البنات فقط لأول مرة بمصر”

moda 1238
“الحُور .. فرقة إنشاد ديني من البنات فقط لأول مرة بمصر”
واتساب ماسنجر تلجرام

كتبت ياسمين محمد

"رصــد الـــوطــن"


تقدم فرقة الحُور للإنشاد الديني أول عروضها في مصر من خلال حفل إفتتاح رسمي لها في مركز الربع الثقافي يوم الخميس المقبل الموافق 6 إبريل في تمام الساعه 7 مساء .
وتعد الحُور هي أول فرقة إنشاد ديني عضواتها من البنات فقط .. أسستها المنشدة نعمة فتحي ويشرف عليها الشيخ محمود التهامي نقيب المنشدين بجمهورية مصر العربية ..
وتقول نعمة فتحي وهي عضوه من ضمن أعضاء بنات مدرسة الإنشاد الديني أن حلمها منذ الصغر كان تقديم عمل يظهر طاقات الفتاة المصرية بشكل هادف ويكون له رسالة سامية تنفع المسلمين والأجيال القادمة .
وأضافت نعمة أن أولى خطوات التنفيذ بدأت منذ نحو 3 سنوات بفتح باب التقديم للمواهب من البنات فقط .. وبالفعل تم إختيار 25 فتاه من ضمن المتقدمات للاختبارات من خلال لجنة التحكيم التى ضمت الشيخ طه الاسكندراني معلم ومدير مدرسة الإنشاد الديني , والمايسترو مصطفي النجدي معلم مدرسة الإنشاد الديني , وهم أيضا من تولوا مهمة تدريب العضوات الجديدات .
وتطمح مؤسسة الفرقة أن يصل صوتها إلى أرجاء الوطن العربي والعالم الإسلامي . وقد واجهت الفرقة بعض الصعوبات حتى تظهر إلى العلن وتقدم أولى حفلاتها , .
وتعنى الفرقة بإحياء الحفلات الدينية الإسلامية من أعياد وأفراح وغيرها , بالإضافة إلى مشاركات في بعض الفعاليات والأنشطه العامة في مجال الانشاد الدينى .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.