الرئيسية اخبار عاجلة الخميس…بعد القبض على سارقيها الاثار : “مشكاوات الرفاعي” تعرض بـ”المتحف المصري “

الخميس…بعد القبض على سارقيها الاثار : “مشكاوات الرفاعي” تعرض بـ”المتحف المصري “

moda 862
الخميس…بعد القبض على سارقيها الاثار : “مشكاوات الرفاعي” تعرض بـ”المتحف المصري “
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / شيرين إبراهيم
“رصـــــد الــــوطـــن”

تسلمت وزارة الآثار منذ قليل المشكاوات الستة الخاصة بمسجد الرفاعي من مقر شرطة السياحة والآثار والتي نجحت في القبض على سارقيها صباح أمس الثلاثاء 24يناير2017.
صرح بذلك السعيد حلمي رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بالوزارة، موضحاً أنه كان قد تم تشكيل لجنة أثرية لاستلام المشكاوات والتي تبين أنها في حالة جيدة من الحفظ ولم يصبها أي سوء.
من جانبها قالت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف أن المشكاوات في طريقها الآن للمتحف المصري بالتحرير لعرضها غدا في عرض خاص ضمن المعرض المؤقت المقرر إقامته غدا بالمتحف تحت عنوان “مصر مهد الأديان” لتبقى شاهدة على التحرك السريع لوزارة الآثار وتعاونها مع كافة الجهات المعنية لعودة المشكاوات، مشيدة بدور شرطة السياحة والآثار والنيابة العامة في استعادتها والقبض على الجناة.
وكان د. خالد العناني وزير الآثار قد أكد فور القبض على الجناة ثقتة الكبيرة في العثور على المكشاوات منذ اليوم الأول لسرقتها، خاصة في ظل التعاون المثمر بين وزارتي الآثار والداخلية، مشيراً إلى أنه لن يستطيع أحد أن ينل من موروث مصر الأثري والثقافي والحضاري في ظل عمل الحكومة بكافة قطاعتها بقلب رجل واحد للنهوض بالبلاد وحمايتها من ايادي التخريب.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.