الرئيسية أخبار الداخلية توجه سيارات سلع غذائية للمناطق المحرومة فى رمضان

الداخلية توجه سيارات سلع غذائية للمناطق المحرومة فى رمضان

moda 1307
الداخلية توجه سيارات سلع غذائية للمناطق المحرومة فى رمضان
واتساب ماسنجر تلجرام

كتبت ياسمين محمد
” رصد الوطن ”
بدأت وزارة الداخلية، استعداداتها لتوفير السلع الغذائية للمواطنين في شهر رمضان، فى إطار توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وتوفير السلع الاستراتيجية بأسعار مناسبة، ومحاربة جشع التجار وغلاء الأسعار.
وجهزت منافذ “أمان” التابعة لوزارة الداخلية أكثر من 40 سيارة، لضخ السلع الاستراتيجية واللحوم فى القاهرة الكبرى خلال شهر رمضان الكريم بأسعار مخفضة، لمواجهة الغلاء وجشع التجار، وإفشال مخططات محتكرى السلع الغذائية.

وتقصد سيارات منافذ بإشراف اللواء أشرف محمود مساعد وزير الداخلية للبحوث، التجمعات والمناطق الشعبية والملتهبة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، حيث يتم ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية تشمل “زيت ، سكر، أرز” فضلاً عن اللحوم ، حيث يتم طرح كيلو الأرز بـ 6.5 جنيه، والمكرونة بجنيهين، والسكر بـ 10.5، واللحوم بـ 50 جنيه، والكبدة بـ30 جنيه، والسمنة الزبدة الفلاحى بـ 17 جنيه.

ولا تكتفى شركة “أمان” بإشراف اللواء مدحت عبد الله رئيس الشرطة، بمنطقة القاهرة الكبرى، وإنما توجه سيارات محملة بالسلع الغذائية للقرى والنجوع المحرومة في الصعيد والدلتا، بهدف تحقيق الاكتفاء للمواطنين، وعدم تركهم فريسة لجشع التجار في الشهر الكريم، وتوفير كافة احتياجاتهم اليومية من السلع الغذائية.

وتعمل شركة “أمان” على التوازى في التوسع بمنافذها بالمحافظات خلال الفترة المقبلة قبل شهر رمضان الكريم، والتى وصلت لنحو 600 منفذ لطرح أكبر كميات من السلع الغذائية خاصة الاستراتيجية على مدار الـ 24 ساعة بأسعار مخفضة لمحاربة الغلاء.

وتسعى وزارة الداخلية إلى افتتاح مراكز تسوق خاصة بشركة أمان فى عدة مناطق، والتوسع فى عدد السيارات المحملة بالمواد الغذائية التى تستهدف القرى الأكثر فقرا، لتلبية احتياجات المواطنين، وتفويت الفرصة على التجار الذين يحاولون بين الحين والآخر تعطيش السوق، وخلق هيمنة سوقية من خلال جمع السلع الأساسية واحتكارها لرفع سعرها بالرغم من حاجة المواطن الماسة لها.

وأكد اللواء أشرف محمود ، أن الهدف من التوسع في افتتاح منافذ أمان تقديم سلع غذائية للمواطنين بأسعار مخفضة لمواجهة الغلاء، لافتا إلى أن هناك توجيهات من اللواء مجدى عبد الغفّار وزير الداخلية، بالتوسع فى منافذ أمان، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، ومحاربة غلاء الأسعار وجشع التجار.

وأضاف مساعد وزير الداخلية، أن منافذ أمان تقدم سلع ومنتجات مصرية بكفاءة وجودة عالية بأسعار مخفضة، ولا تسعى للربح، وإنما تسعى لتوفير السلع للمواطنين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *