الرئيسية أخبار “الداخلية”: ضبط القائم على إدارة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” وآخرين

“الداخلية”: ضبط القائم على إدارة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” وآخرين

moda 1637
“الداخلية”: ضبط القائم على إدارة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” وآخرين
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت/ ياسمين محمد
“رصــــد الــــوطـــن”

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط اثنين من القائمين على إدارة حسابات حاولوا من خلالها تسريب امتحانات الثانوية العامة، وآخر يقوم باستخدام الوسائل الحديثة فى الغش داخل لجنة الامتحان.
ونجحت الأجهزة الأمنية عقب تقنين الإجراءات من ضبط “كريم ن. ” 18 سنة، مقيم بمحافظة الجيزة، لقيامه بالنصب على طلاب الثانوية العامة وتحصيل مبالغ مالية منهم عبر الإنترنت وإدارته إحدى الصفحات بمسمى “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” عقب إيهامهم بإمكانية تسريب الامتحانات لهم قبل بدايتها.
واعترف المتهم بالنصب على طلاب الثانوية العامة وتحصيل مبالغ مالية منهم عبر الإنترنت عبارة عن 150 جنيهًا من كل طالب، يتم تحصيلها مسبقًا من خلال كروت الشحن للهواتف المحمولة، وتبين من خلال الفحص قيامه ببث صور لنماذج امتحانات للطلبة “غير متطابقة مع أسئلة الامتحان الأصلى”.
وفى ذات الإطار توصلت التحريات إلى وجود مجموعة عبر تطبيق”واتس آب” باسم (ماى فاميلى) أو (m.m) يقوم خلاله الطلاب بتصوير أسئلة الامتحانات وإرسالها لآخرين يقومون بالإجابة عليها وإرسالها مرة أخرى للطلاب داخل اللجان، ومن خلال تكثيف الجهود تم تحديد أحد الأشخاص من القائمين على إدارة المجموعة ويدعى “محمد ح.ع” أخصائى ممتاز بإحدى شركات البترول، مقيم بمحافظة المنيا.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته (هاتف محمول) وبفحصه تبين وجود دلائل تُشير إلى إرتكابه الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكابها .
ومن ناحية أخرى تمكن مسئولو إحدى اللجان بمحافظة الشرقية من ضبط الطالب “أدهم م. س”وبحوزته سماعة بلوتوث صغيرة الحجم داخل اللجنة.
ومن خلال مناقشته بمعرفة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، اعترف بقيامه بشراء سماعة بلوتوث صغيرة الحجم وهاتف محمول على هيئة “كارد فيزا”، لاستخدامها فى أعمال الغش باللجنة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الوقائع.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *