الرئيسية محافظات الدلى…بدء التشغيل التجريبي لتوسعات “مياه الصف”،ومتابعة يومية للمحطات الجديدة للقضاء على مشاكل المياه

الدلى…بدء التشغيل التجريبي لتوسعات “مياه الصف”،ومتابعة يومية للمحطات الجديدة للقضاء على مشاكل المياه

moda 1249
الدلى…بدء التشغيل التجريبي لتوسعات “مياه الصف”،ومتابعة يومية للمحطات الجديدة للقضاء على مشاكل المياه
واتساب ماسنجر تلجرام
متابعة / أمانى عمار.
“رصـــــد الــــوطـــن”

أعلن اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة بدء التشغيل التجريبي لتوسعات محطة مياه الصف لتصل طاقتها الإجمالية إلى 120 ألف م3 /يوم بتكلفة 85 مليون جنية.

وقال أنه يتم إرسال عينات من المياه إلى معامل وزارة الصحة للتأكد من مطابقة المياه للمواصفات الفنية قبل ضخها بالشبكات وتستفيد منها كافة القري بالصف ومن شأنها القضاء على نظام المناوبات لافتاَ أن كافة الأعمال تنتهى أخر نوفمبر
وأضاف أن الشهور المقبلة تشهد الأنتهاء من العديد من محطات المياه بالعياط والحوامدية ومنشأة القناطر لحل مشاكل المياة بالقطاع الريفي للمحافظة.

وأكد الدالى أن النسب المتضررة من الزراعات بالصف وأطفيح محدودة للغاية مشيراَ أنه تم قطع طريق المحاجر لتحويل مياة الأمطار إلى مخر السيل حتى لا تتضرر الزراعات وأن المحافظة ستقوم بإعادة ترميم الطريق وإعادتة إلى ما كان علية والتنسيق مع وزارة الري لعمل سحارة لتصريف المياه الزائده للمخرات.

وقد تفقد المحافظ كوبري مخر سيل الودي والذي يربط قرية الودي بعزبة الديسمى ضمن 4 كباري مقامة على المخر بتكلفة 6 ملايين جنية .

كما تفقد المحافظ أعمال إنشاء مدرسة السيده عائشه للتعليم الأساسي التى يجرى إنشاءها بالصف بتكلفة 4.3 مليون جنية وتضم 22 فصل مدرسى وقد تبرع أحد الأهالى بالأرض المقامة عليها المدرسة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *