الرئيسية أخبار “الدهشان” يشيد بنتائج وتوصيات المؤتمر الوطنى للشباب

“الدهشان” يشيد بنتائج وتوصيات المؤتمر الوطنى للشباب

moda 772
“الدهشان” يشيد بنتائج وتوصيات المؤتمر الوطنى للشباب
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب رضا فتحي بدير
“رصــــــد الـــوطــن “

أشاد د / أيمن الدهشان رئيس جمعية الحضارة المصرية وخبير التنمية الإدارية والبشرية بالمؤتمر الشهري الأول بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من الوزراء والنواب ورؤساء الأحزاب ووالكوادر الشبابية وكبار الشخصيات العامة والسياسية الذي أستغرق أكثر من 12 ساعة من ورش العمل على 4 جلسات .

وقال الدهشان نحن نستطيع تحقيق نتائج وتوصيات المؤتمر الوطنى للشباب إذا تم دمج الشباب مع القيادات والخبراء ووضع جدول زمنى واضح لتحقيق تلك الإنجازات ، فلدينا 60% من المجتمع شباب أو أكثر من طاقات الشباب التى يجب أن تستخدم أستخدام أمثل فى صالح الوطن وفى صالح البناء ، لأنهم هم الذين سيحققون الحلم وسيضعوا مصر فى مقدمة الدول علمياً وإقتصادياً ، وسياسياً وإجتماعياً .

فالشباب هم وقود التنمية ولن تتقدم مصر أو تبنى دون هذا الوقود الذي سيحقق التنمية ، وأعتقد أن رؤية الدولة فى تمكين الشباب وتعيينهم وتحفيزهم من خلال الجوائز الإبداعية التى يقدمها الرئيس ومؤسسة الرئاسة لتحفيز الشباب واشركهم فى العمل العام والعمل التطوعى هو أساس البناء ، واعتقد أن التدريب والتأهيل محور أساسي وهام فى تحقيق التنمية .

وأكد الدهشان ان من بين المكرمين ملازم الصاعقة أحمد عبداللطيف المصاب فى سيناء والذى أثر وأبكى جميع الحضور قال حسيت إن الحياة وقفت لكن بالإصرار والإيمان قررت بعدها أن التحق بالمؤسسة الرياضية العسكرية لاستكمال خدمة الوطن وتحقيق البطولات والإنجازات لمصر وهذا هو ما نحتاجه من القيادات وأيضا ما نحتاجه من الشباب .

ويجب على مؤسسات الدولة تحقيق الرقابة والتشريعات التى تسهم فى تحقيق التنمية المستدامة ، والاستمرار فى التواصل المستمر بين الدولة وشعبها وووجود شفافية ومصراحة واضحة مع المواطن ستسهم فى التنمية والإصلاح .
و اؤكد أنه على الشباب عدم اليأس وبالعمل والأمل والإصرار والعزيمة ستبنى مصر بشبابها وخبرائها معا .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.