أسعار الدولار اليوم الإثنين 17-10-2016 في السوق السوداء والبنوك

كتب / أحمد العزبي ، ميادة عبدالعال " رصـــد الــــوطـــن".
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

أسعار الدولار اليوم الإثنين 17-10-2016 في السوق السوداء والبنوك

كتب / أحمد العزبي ، ميادة عبدالعال " رصـــد الــــوطـــن"...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار عاجلة

أسعار الدولار اليوم الإثنين 17-10-2016 في السوق السوداء والبنوك

17 أكتوبر، 2016, 12:30 ص
476
أسعار الدولار اليوم الإثنين 17-10-2016 في السوق السوداء والبنوك
طباعة
كتب / أحمد العزبي ، ميادة عبدالعال
” رصـــد الــــوطـــن”

عقب قرار المركزي برفع سعر الدولار اليوم 10 قروش قلق بمكاتب الصرافة  ، وخوف من أى قرارات غير مدروسة والتى قد تؤثر بشكل مباشر سلبي على قيمة الجنية المصري، والذى بدأ ينهار ليصل إلى هذه الأسعار المبالغ بها، ويأمل المسئولين إنهاء المضاربة بأسعار العملات الأجنبية والأوروبية والعربية، والقضاء على السوق السوداء.

قام البنك المركزي المصري بخفض قيمة الجنية أمام الدولار الأمريكي بنحو 10 قروش ليصل سعر الدولار اليوم السبت 17 أكتوبر 2016 فى السوق السوداء الموازية ومكاتب الصرافة بنحو 8.25 جنيه، مؤكدين بتوقعات شبه أكيدة بمزيد من الارتفاع خلال الأسبوع القادم، وذلك بسبب زيادة الطلب وقلة العرض.

وصلت أسعار الدولار اليوم فى البنك الأهلي وبنك مصر والقاهرة والاسكندرية كالتالي: سعر الشراء 8.88، سعر البيع 8.9301، وقامت شركة الصرافة بوقف بيع الدولار منذ ساعات لحين الوقوف على القرارات النهائية التى يصدرها البنك المركزي، وتسبب ذلك فى حالة من الارتباك والتخبط بين المصريين رجال الأعمال ممن يقومون بإستيراد الكثير من السلع من الخارج وفى حاجة ماسة إلى المزيد من العملات.

وربما تكون هناك قرارات مستقبلية خلال الأسبوع القادم بزيادة أخرى لسعر الدولار أمام الجنية المصري، وذلك للقضاء على السوق السوداء، كما فعلها مسابقا وكان لها تأثير السحر فى إنتهاء تجارة العملات فى الأسواق الموازية، ولكن إلى متى يستمر زيادة اسعار الدولار كل يوم بهذه الطريقة، والتى تؤثر بشكل نسبى على أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية والتموينية والمستوردة وبالتالي تعود على المواطن الفقير بمزيد من الغلاء.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء الاثنين 17-10-2016

ويرى خبراء الاقتصاد أن الحل الوحيد هو تشجيع السياحة فى مصر وتحفيز رجال الاعمال العرب والأجانب للقدوم إلى مصر والاستثمار بضخ مزيد من المشاريع وبالتالي ضخ عملة صعبة، بينما يفضل آخرون إلى قيام قناة السويس بأخذ مصروفات المرور بالجنية المصري، وبالتالي سيشجع ذلك على رفع قيمة الجنية أمام الدولار.

وقد توقع بعض المحللين أن البنك المركزي سيلجأ خلال عطاءات العملات الأجنبية إلى خفض آخر للجنية بنحو 10 قروش أخرى سواء الأحد أو الثلاثاء أو الخميس بالأسبوع القادم، وذلك لتعزيز الصادرات المصرية وجذب المستثمرين.

فارتفع سعر الدولار الأمريكي لرقم قياسي غير معهود بعد اقتراب قرار تعويم الجنية المصري، وذلك لسرعة انتهاء إجراءات صندوق النقد الدولي، والذى اشترط تخفيض قيمة الجنية وإلغاء الدعم عن السلع الأساسية، وذلك لضمان قبول القرض.

وقد وصل سعر الدولار اليوم في السوق السوداء الاثنين 17-10-2016 إلى 15.5 جنيها للبيع مقابل 15 للشراء، وذلك بسبب الأزمة السعودية المصرية والتى نشبت خلال الأسبوع الماضي، وترتب على أثرها الكثير من المعوقات.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات