الدولار يستقر مقابل الجنيه بمعظم البنوك الإثنين 14/11/2016 ويسجل 15.80 جنيه سعر البيع

كتب / أحمد العزبي ، ميادة عبدالعال . "رصـــــــد الـــوطـــن".
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

الدولار يستقر مقابل الجنيه بمعظم البنوك الإثنين 14/11/2016 ويسجل 15.80 جنيه سعر البيع

كتب / أحمد العزبي ، ميادة عبدالعال . "رصـــــــد الـــوطـــن"...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار عاجلة

الدولار يستقر مقابل الجنيه بمعظم البنوك الإثنين 14/11/2016 ويسجل 15.80 جنيه سعر البيع

14 نوفمبر، 2016, 1:45 م
618
الدولار يستقر مقابل الجنيه بمعظم البنوك الإثنين 14/11/2016 ويسجل 15.80 جنيه سعر البيع
طباعة
كتب / أحمد العزبي ، ميادة عبدالعال .
“رصـــــــد الـــوطـــن”

استقر سعر الصرف الرسمي للدولار أمام الجنيه المصري في مستهل معاملات السوق الرسمية بالبنوك المصرية، اليوم الإثنين، على أسعار الصرف المسجلة أمس، الأحد، مسجلا متوسط سعر 15.5 جنيه للشراء و16 جنيها للبيع .

استقرت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل العملة المحلية “الجنيه” بمعظم بالبنوك الحكومية والخاصة العاملة في السوق المصرية، الإثنين، بعد تأرجح الأسعار أمس الأحد بين الصعود والهبوط نحو 10 قروش .

عرض البنك الأهلي المصري الدولار بـ15.30 جنيه للشراء و15.80 جنيه للبيع، وسجل الدولار بالمصرف المتحد 15..5 جنيه للشراء مقابل 15.9 جنيه للبيع، في حين بلغ سعره بمصرف أبو ظبي الاسلامي 15 جنيها للشراء مقابل 16 جنيها للبيع .

وقال مصدر مصرفي، أن السوق السوداء للعملة الصعبة استعادت نشاطها مجددا، نتيجة امتناع بعض البنوك عن بيع الدولار لعملائها والاكتفاء بعمليات الشراء من شركات الصرافة والمواطنين، وهو ما دفع ببعض تجار العملة لاستئناف نشاطهم في بعض المناطق وعرض الدولار بأسعار قريبة من التي تعرضها البنوك .

وترك البنك المركزي تحديد سعر صرف الجنيه أمام العملات الأخرى وفق آليات العرض والطلب، بعد أن كان المركزي يعمل على تحديد سعر الصرف من خلال العطاءات الدورية للدولار، ليترك تحديد أسعار الصرف لقوى العرض والطلب في السوق.

وقال محللون اقتصاديون، أن زيادة المعروض من العملة الأمريكية بالبنوك يساهم بشكل مباشر في تخفيض أسعار الصرف مقابل الجنيه في سوق المال، متوقعين هبوط قيمة الدولار بالبنوك إلى 14 جنيها خلال الفترة المقبلة، ليعاود الارتفاع مرة أخرى بعد شهر ، بعد سداد مصر قيمة سندات قديمة منذ عام 2013، شهر ديسمبر المقبل .

وكان سعر صرف الدولار قد ارتفع مقابل الجنيه في السوق الرسمي إلى 18 جنيها بعد تطبيق قرار تحرير أسعار صرف العملة المحلية، ليتراجع إلى مسجلا ما بين 15.80 إلى 16.25 جنيها للبيع، بعد حصول مصر على الدفعة الأولى من قرض صندوق النقد الدولي.

 

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات