الرئيسية مناسبات وفعاليات الرأى العام كالرياح لا تمسك بها ولكنك تحني لها الرأس متطبعاً ” هكذا كان”

الرأى العام كالرياح لا تمسك بها ولكنك تحني لها الرأس متطبعاً ” هكذا كان”

moda 1285
الرأى العام كالرياح لا تمسك بها ولكنك تحني لها الرأس متطبعاً ” هكذا كان”
واتساب ماسنجر تلجرام
بقلم / الباحثة ميادة عبدالعال 
” رصـــــــد الـــوطـــن”

مع تطور وسائل الإعلام أصبح الرأى العام هو المادة التى تشكل حسب أهواء المطابخ الإعلامية  من وسائل مقروئه أو مسموعة أو مرئيه وأخيراً الوسائل الإلكترونية  جزء من منظومة متكاملة تبدأ بالمعلومات والسلوك وتشمل (الآراء والإتجاهات والقيم والمعتقدات )
تعرف الموسوعة الفلسفية الرأي العام بأنه: (مجموع معين من الأفكار والمفاهيم التي تعبر عن مواقف مجموعة أو عدة مجموعات إجتماعية إزاء أحداث أو ظواهر من الحياة الإجتماعية إزاء نشاط الطبقات والأفراد). ومع ظهور مراكز الابحاث أو ما يسمى بل المطابخ البحثية عملت على تغيير النمط باكثر من وسيله.

ومنها الميديا الاعلامية عموما فهو بذلك يختلف عن العقائد التي تتصف بالثبات والاستقرار. قد يسود الجماعة رأى معين ذو سيطرة وسلطان عليهم ، وعلى الجانب الآخر فإنه قد لاتوجد الغالبية التى تعبر عن رأى محدد ، ومن هنا نجد أن عملية نشوء الرأى هى تبادل المؤثرات وردود الأفعال التى تحدث بين أفراد الجماعة .

لما كان عصرنا هو عصر التقدم والعلم الذي يحتم مسايرةٍ الأفكار العالمية في مختلف المجالات ،ويؤكد أن كل نهضته علمية لابد لها من الارتباط بالمستوى العالمي في الفكر. اى النهوض بل المراكز البحثية

فإن دراسة الموضوعات المتخصصة في مجالات الإعلام على اختلافها وتعددها لابد وأن ترجع أولاً إلى معرفة الإنسان الذي تتعرض له وسائل الاتصال، ومعرفة هذا الإنسان هي دراسة الرأي العام

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.