الرئيسية اخبار الرياضة الرياضة ليست مهنة يحتكرها الرجال ،” خلود عصام ” بنات مصر يقتحمن رياضة “كمال الأجسام”

الرياضة ليست مهنة يحتكرها الرجال ،” خلود عصام ” بنات مصر يقتحمن رياضة “كمال الأجسام”

moda 9115
الرياضة ليست مهنة يحتكرها الرجال ،” خلود عصام ” بنات مصر يقتحمن رياضة “كمال الأجسام”
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / أحمد العزبي
” رصـــد الــــوطن ”

اليوم لم تعد هذه الرياضة في مصر حكرًا على الرجال فقط، بعد أن اقتحمت الأنثى أيضا هذا الميدان الذكوري، ولم يدخلنه كهاويات بل كمنافسات محترفات في مسابقات كمال الأجسام وحمل الأثقال وغيرها من الرياضات الأخرى، فهن يرين أن تركيبة المرأة الأنثوية لا تتعارض نهائيا مع ممارسة هذه الرياضات، وأنوثتها لم تتأثر البتة بخوض تجربة كهذه..  نساء يتدربن في صالات رفع الأثقال والتفاصيل في السطور القادمة.. بحثا عن عضلات مفتولة وقوية وجسم صلب، تتجه الفتيات لممارسة رياضات عنيفة للغاية، فعندما تدخل الصالات الرياضية الآن ــ والتي كانت من قبل مخصصة للرجال فقط ؟ تجد أن بداخلها قسمين، الأول للرجال يمارسون فيه رفع الأثقال الحديدية لبناء عضلاتهم، والآخر للنساء يقمن أيضا بما يقوم به الرجال، حيث يرفعن أوزانا وأثقالا حديدية بهدف بناء عضلات صلبة، ويمارسن لعبة كمال الأجسام من أجل الظهور بمظهر قوي ومختلف.

كسرت خلود عصام، البالغة من العمر 27 عاما، حاجز الخوف الذي يصيب أي فتاة في مجتمعنا الشرقي تفكر في الخروج عن المألوف، وقررت ممارسة رياضة كمال الأجسام منذ عامين.

بدأت خلود ممارسة رياضة كمال الأجسام المعروفة في المجتمع المصري بأنها رياضة للرجال فقط، وتعتمد على على تضخيم العضلات وتقويتها، في قناعة راسخة أن الفتاة قادرة على السير في طريق وعر للوصول لهدفها.

شاركت خلود في عدد من البطولات المحلية الودية بين صالات الألعاب الرياضية المختلفة في رفع الأثقال وتصدرت بها أعلى المراكز.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *