الرئيسية مقالات الزواج خيط رفيع بين السعاده والتعاسه

الزواج خيط رفيع بين السعاده والتعاسه

moda 1301
الزواج خيط رفيع بين السعاده والتعاسه
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب/ مصطفي الحلواني
“رصــــد الـــوطـــــن”

للزواج ثمرات عديدة منها : سكن كل من الزوجين إلى الآخر، التعارف والتعاون بين الناس، العفة وإشباع الغريزة، ابتغاء النسل الصالح.
حببى زوجك فى تحمل المسؤولية

إليك بعض الأساليب البسيطة التي يمكنك بها أن تحببي زوجك في القيام بدوره الأبوي، وتشجيعه على الاستمرار فيه.
فلسفة الزواج السعيد

يتفرد الإسلام بامتلاكه فلسفة معجزة للزواج تجمع بين الواقعية والسمو.. ولا تتصادم مع الفطرة البشرية.
راتب الزوجة سلاح ذو حدين

مرتب الزوجة سلاح ذو حدين, فإما أن يكون وسيلة للتقارب الذي يزيد الرحمة والمودة بين الزوجين, وإما أن يكون قنبلة موقوتة تؤدي للشقاء والمشاكل الأسرية التي قد تنتهي بالطلاق وتشرد الأسرة.
تصرفي بذكاء وحكمة إذا غضب زوجك

الزوجة المتفهمة التي تتمتع بقدر من الذكاء هي التي تستطيع أن تتعامل مع زوجها بكل حكمة في كافة المواقف, فتمتص غضبه وتفهم الظروف التي تسببت بغضبه.
ادفعي زوجك نحو النجاح

يقولون: “وراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة” فهل فكرت يومًا أن تكونى تلك المرأة العظيمة التى تجعل من زوجها رجلاً عظيمًا؟
بلمسات خاصة تغنين حياتك الزوجية

غالباً ما يقع الزوجين بفخ الروتين والملل من تكرار التصرفات نفسها بشكل يومي, لهذا عليك أن تحاولى الخروج من هذا الإطار ببعض التصرفات البسيطة والسهلة ذات التأثير الفعال بكسر حاجز الروتين والممل.
لتكسبى محبة والدة زوجك

كسب ثقة ومودة حماتك يحتاجان إلى الصبر والحكمة‏,‏ ولكي تعرفي الطريق إلى قلبها عليك معاملتها كأمك في كل صغيرة وكبيرة‏,‏ وأن تلتزمي بالقيم الدينية وتتغاضي عن التفاهات التي تؤدي للشجار والخلاف..
زوجك يحتاجك بشدة بعد الستين

لكل مرحلة من مراحل العمر معنى ورونق‏,‏ وأطيب ما يجنيه إنسان في خريف عمره هو التقدير والشعور بأن قلوبا كثيرة تحيط به حيث يكثر التلفت للوراء ويقل التطلع للأمام.
حافظي على استقرارحياتك الزوجية

وجود التوازن في العلاقة الزوجية ينمي علاقات الحب بين الزوجين, ويزداد الشعور بالارتياح والاستقرار لامتلاك علاقة أسرية اجتماعية سوية.
الفتور الزوجى .. الأسباب والعلاج

يلعب الملل أو الفتور الزوجي دوراً كبيراً سلبياً في التعاسة الزوجية.. وأسبابه متنوعة، قد ترتبط بالمجتمع وثقافته، وتكوين الزوجين وثقافتهما وعقدهما النفسية وتاريخهما الأسري..
بالحب تستمرحياتك الزوجية

لا يوجد أفضل من الحب لبناء أي حياة جديدة بين الزوجين, فهو يضمن استمرارها, والقدرة على الوقوف في وجه أية مصاعب أو ظروف سيئة قد تواجه هذه الحياة.
صور المضايقات الزوجية العصرية

تعتبر الخلافات والمضايقات الزوجية أمر اعتيادي في أغلب المنازل، وهى صحية جدا بشرط ضبطها، فهي سلاح ذو حدين، فإما أن تنهي العلاقة بين الزوجين، أو تؤجج المشاعر العاطفية.
طاعة زوجك مفتاح الجنة

قررت الشريعة الإسلامية بجميع مصادرها حق الزوج على الزوجة بالطاعة، إذ عليها أن تطيعه في غير معصية، وأن تجتهد في تلبية حاجاته، بحيث يكون راضياً شاكراً.
تسع وسائل لحب دائم بين الزوجين

هناك كثيرا من الزيجات تفاجأ “بموت الحب” بين الطرفين فتصبح علاقتهما الزوجية علاقة جافة قاتلة، ولولا الأبناء لما استمرا في زواجهما، ولكن هناك صنف آخر يشع الحب من نفسيهما.
مفاتيح القلوب

الزواج ليس بيتًا صغيرًا ينعزل فيه العروسان عن العالم، إنه ارتباط أسرتين كما هو رباط بين فردين، وحتى ينجح هناك عدة مفاتيح ومهارات يجب أن يتقنها كل عروسين.
ثلاثيات البيت السعيد
الأسرة هي اللبنة ا بناء المجتمع وصناعته وصياغته ، وبقدر ما تكون الأسرة مستقرة في أفرادها وما يحيط بها بقدر ما تكون حصنا منيعاً ، ومدرسة دفّاقة بالأمل والعمل مصارحات زوجية

قد تبدو هذه الأفكار، أو بعضها، مستفزة للرجل، لكنها في الحقيقة ليست كذلك. إنها مجرد بوح مخلص لما يعتمل في قلب وصدر كل امرأة تتوخى سعادة بيتها
16 وسيلة عملية لحل الخلافات الزوجية

ينبغي أن ينظر الزوجان نظرة واقعية إلى الخلافات الزوجية إذا إنها من الممكن أن تكون عاملاً من عوامل الحوار والتفاهم إذا أحسن التعامل معها

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.