الرئيسية أدب منتجع الساحرات رواية للساحر الكلمات أمير تاج السر

منتجع الساحرات رواية للساحر الكلمات أمير تاج السر

moda 1393
منتجع الساحرات رواية للساحر الكلمات أمير تاج السر
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت : نجلاء علي
“رصـــد الـــوطــن”

عبر الكاتب السوداني أمير تاج السر، عن سعادته لوصول رواية “منتجع الساحرات” الصادرة عن دار الساقي للنشر، إلى القائمة الطويلة لجائزة “البوكر” للرواية العربية، فى دورتها العاشرة لعام 2017.
وقال أمير تاج السر إن الدخول فى أى قائمة للجوائز يسعد الكاتب فعلاً وهذه الرواية بالذات دخلت فى القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد العالمية للكتاب ما أكد لى أنها من أعمالي المهمة، وقد ذكرت أنها مستوحاة من قصة حقيقية وتعالج أوجاع اللاجئين والمشردين فى بيئة شرق السودان.
أمير تاج السر روائي، سوداني ولد فى السودان عام 1960، يعمل طبيبًا للأمراض الباطنية فى قطر. كتب الشعر مبكرًا ثم اتجه إلى كتابة الرواية فى أواخر الثمانينيات.
صدر له 23 كتابًا فى الرواية والسيرة والشعر. من أهم أعماله: “مهر الصياح”، “توترات القبطي” و”العطر الفرنسي” التي صدرت كلها فى العام 2009، “زحف النمل” 2010 و”صائد اليرقات” 2010، التي وصلت إلى القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية عام 2011 وترجمت إلى الإنجليزية والإيطالية.
ترشحت روايته “366” الصادرة عام 2013 فى القائمة الطويلة لجائزة العام 2014، وكانت ضمن الروايات الفائزة بجائزة كتارا للرواية العربية للعام 2015

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.