الرئيسية اخبار عاجلة السبت…احتفالية بمتحف الفن الإسلامي بمناسبة افتتاحه ليلا

السبت…احتفالية بمتحف الفن الإسلامي بمناسبة افتتاحه ليلا

moda 1193
السبت…احتفالية بمتحف الفن الإسلامي بمناسبة افتتاحه ليلا
واتساب ماسنجر تلجرام

كتبت / شيرين الكردي

"رصـــد الـــوطـــن"


يقيم متحف الفن الإسلامي بباب الخلق في السادسة من مساء السبت 8 ابريل احتفالية كبرى بمناسبة افتتاحه ليلاً أمام الجمهور السبت من كل أسبوع من الساعة الخامسة وحتى التاسعة.
بحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار وعدد من سفراء الدول الأجنبية بمصر ورؤساء المعاهد الأجنبية.
وأوضحت الهام صلاح رئيس قطاع المتاحف أن قرار افتتاح متحف الفن الإسلامي ليلاً جاء بعد النجاح الكبير الذي حققه افتتاح المتحف المصري بالتحرير ليلاً يومين في الأسبوع منذ عدة أشهر، مشيرة إلى أن الوزارة سوف تتجه خلال الفترة القادمة إلى افتتاح أكبر عدد من المزارات الأثرية والمتاحف ليلاً بما يساهم في تنشيط حركة السياحة الوافدة إليها ويتيح الفرصة لمختلف طوائف الشعب المصري من العاملين والدارسين والذين لم يتسنى لهم فرصة زيارتها صباحا أن يتعرفوا على آثارهم وحضارتهم.
هذا وسوف تقام الاحتفالية بحديقة المتحف وستتضمن مجموعة من الفقرات الفنية منها تخت شرقي، بالإضافة إلى جولة داخل قاعات المتحف لكافة الحاضرين.
من جانبه أعرب ممدوح عثمان مدير عام المتحف عن سعادته بهذا القرار والذي سيعمل على إلقاء الضوء على المتحف بشكل أكبر، لما له من أهمية كبرى خاصة وأنه جاء بعد فترة وجيزة من افتتاحه بعد الانتهاء من مشروع ترميمه وإعادة تأهيله بعد تدميره جراء الحادث الإرهابي الذي استهدف مديرية أمن القاهرة في يناير 2014 بما يعد رسالة واضحة للعالم أجمع على قدرة مصر على التصدي للإرهاب.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *