الرئيسية اخبار عاجلة السفارة المصرية في دمشق تهجِّر مواطنين مصريين إلى القاهرة

السفارة المصرية في دمشق تهجِّر مواطنين مصريين إلى القاهرة

moda 1215
السفارة المصرية في دمشق تهجِّر مواطنين مصريين إلى القاهرة
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب : أحمد حفني الجحاوي
” رصـــــد الـــوطــــن” 

صرح “محمد ثروت سليم” القائم بأعمال السفارة المصرية في دمشق، بأن السفارة قامت بتسفير “حسين يوسف عبد الناصر” [19 سنة]، وشقيقته “إيناس يوسف عبد الناصر” [18 سنة] في 15 اكتوبر الجاري إلى مصر على الطائرة التي تصل مطار القاهرة مساء اليوم.
وذكر ثروت أن والدة المذكورين [سورية] قامت باللجوء للسفارة لتسفيرهما نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها سوريا، ووجود العديد من النقاط العسكرية في منطقة إقامتهم بدمشق. وعلى الفور قامت السفارة بإعداد وثائق سفر مؤقتة لهما، وتسفيرهما على أول طائرة متجهة إلى القاهرة مع تحمل جميع النفقات الإدارية، واستخراج تذاكر السفر لهما.
واشار القائم بأعمال السفارة المصرية أن وزارة الخارجية قامت خلال العامين الأولين للأزمة السورية بتسفير مجموعات من المواطنين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن، مشددا على ان البعثة تُتابع بشكل دوري أحوال المواطنين المصريين المتواجدين في سوريا بما في ذلك في المناطق الساخنة، وتتلقى الاتصالات على مدار اليوم لأي مواطن مصري يرغب في العودة، وتقوم بانهاء اجراءات تسفيره على نفقة الدولة.
هذا، وقد تمكنت السفارة خلال عام 2016 من تسفير 4 مجموعات من المواطنين المصريين بمجموع 56 مواطناً مصريا مع أسرهم، بالإضافة إلى 10 حالات أخرى فردية استدعت الضرورة تسفيرهم بشكل فوري.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *