الرئيسية عربي وعالمي السفير المصري بدولة الكويت يستقبل الصياد المصري منقذ منطقة شرق من حريق مأسوي

السفير المصري بدولة الكويت يستقبل الصياد المصري منقذ منطقة شرق من حريق مأسوي

moda 1174
السفير المصري بدولة الكويت يستقبل الصياد المصري منقذ منطقة شرق من حريق مأسوي
واتساب ماسنجر تلجرام
متابعة  / محمود عوني
“رصــــــــد الــــــوطـن”

استقبل السيد السفير/ طارق القوني بتاريخ اليوم 26 يوليو 2018، في مقر السفارة المصرية، الصياد المصري السيد “فوزي الجزيلي”، الذي قام بأنقاذ مراكب الصيد الكائنة أمام سوق السمك بمنطقة شرق من حادث حريق محقق نشب هناك قبل أيام.

أعرب القوني عن تقديره البالغ لهذا الموقف البطولي الذي عكس شجاعة واخلاص المواطن المصري، مشيراً إلى أن ما قام به يعتبر فخراً لكل المصريين المقيمين بدولة الكويت الشقيقة، منوهاً إلى أنه تلقى اتصالات من مسئولين وشخصيات كويتية للإعراب عن تقديرهم لذلك الموقف.

من جهته، أوضح الجزيلي أنه كان داخل سوق السمك عندما نشب حريق في أحد مراكب الصيد المستقرة في مرسى مراكب الصيد أمام السوق بمنطقة شرق، مشيراً إلى أنه هرع إلى مكان الحريق وربط المركب المشتعل بمركبه وسحبه إلي داخل الخليج بعيداً عن باقي المراكب المحملة بجالونات من السولار والبنزين وغيرها من المواد القابلة للاشتعال، والتي كانت ستؤدي إلى كارثة حقيقية في ضوء موقع السوق المزدحم بالمواطنين، فضلاً عن موقع السوق إلى جانب مجمع تجاري ضخم وملاعب أطفال وأماكن ترفيهية.

أضاف “الجزيلي” بأنه لم يقم إلا بواجبه، معرباً عن سعادته البالغة باهتمام سفير بلاده بالتواصل معه هاتفياً عقب الحادث، واستقباله اليوم في مكتبه لتهنئته على موقفه الشجاع.

وقد أشاد السفير القوني بالجالية المصرية بالكويت والتي تعد أحد أبرز وأهم عناوين العلاقات بين البلدين، وتزخر بالعديد من النماذج المشرفة مثل المواطن فوزي الجزيلي، داعياً أبناء الجالية المصرية بمختلف فئاتهم العمرية والمهنية إلى الاستمرار في العمل بجد وإخلاص لرفع أسم بلادهم مصر عالياً في كافة المجالات.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *