الرئيسية أخبار السفير الهندى بالقاهرة زيارة الرئيس المصرى الى الهند ستعطى العلاقات التاريخية قوة ببن البلدين

السفير الهندى بالقاهرة زيارة الرئيس المصرى الى الهند ستعطى العلاقات التاريخية قوة ببن البلدين

moda 670
السفير الهندى بالقاهرة زيارة الرئيس المصرى الى الهند ستعطى العلاقات التاريخية قوة ببن البلدين
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب محمد عبد الله سيد الجعفرى

أكد سفير الهند بالقاهرة سانجاى باتاتشاريا أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى المرتقبة لبلاده الخميس القادم ستعطى العلاقات التاريخية بين مصر والهند قوة لما للبلدين من دور قوى في العالم.
وأضاف قبل مغادرة القاهرة اليوم الأحد متوجها إلى أبوظبى في طريق عودته لبلاده استعداد لزيارة الرئيس السيسى إن زيارة الرئيس السيسى ستعزز العلاقات التاريخية والمتميزة والشراكة التجارية والاستثمارات المشتركة بين البلدين وتفعيل الحوار بين دول الجنوب حيث تم وضع برنامج حافل للرئيس السيسى يتضمن عقد لقاءات مع الرئيس الهندى براناب موخرجى وناريندرا مودى “رئيس الوزراء حيث سيتم استعراض مجمل العلاقات المصرية الهندية وبحث كل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك من بينها قضايا الشرق الأوسط، والإرهاب والتطرف.
ويزور الرئيس عبد الفتاح السيسي، جمهورية الهند خلال الفترة من الأول حتى الثالث من سبتمبر المقبل بناء على دعوة من الرئيس الهندي براناب موخرجى.
وتأتي زيارة الرئيس إلى الهند في إطار حرص البلدين على تعزيز العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربطهما على جميع الأصعدة.
ومن المقرر أن يلتقي الرئيس خلال الزيارة مع كل من الرئيس الهندي براناب موخرجى ونائب الرئيس محمد حميد أنصاري ورئيس الوزراء ناريندرا مودى إضافة إلى عدد من كبار المسئولين ورجال الأعمال الهنود.
وستركز المباحثات على سبل تطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات ولا سيما على الأصعدة الاقتصادية والاستثمارية والتنموية في ضوء التجربة الهندية المتميزة في تحقيق التنمية الشاملة وتنويع قاعدة صناعتها الوطنية فضلًا عن العمل على زيادة وتنويع التبادل التجاري بين البلدين الذي وصل إلى نحو 4 مليارات دولار سنويا إلى جانب مناقشة آفاق تعزيز مساهمة الشركات الهندية في المشروعات القومية التي يتم تنفيذها في مصر حاليا.
كما ستتناول المباحثات عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.