السيسى يجتمع مع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل لتنمية المليون ونصف فدان

كتب محمد عبدالله سيد الجعفرى اكد الرئيس عبد الفتاح السيسى.
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

السيسى يجتمع مع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل لتنمية المليون ونصف فدان

كتب محمد عبدالله سيد الجعفرى اكد الرئيس عبد الفتاح السيسى...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

أخبار

السيسى يجتمع مع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل لتنمية المليون ونصف فدان

30 أغسطس، 2016, 4:01 ص
94
السيسى يجتمع مع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل لتنمية المليون ونصف فدان
طباعة
كتب محمد عبدالله سيد الجعفرى

اكد الرئيس عبد الفتاح السيسى اهمية وتنمية المليون ونصف المليون فدان)، ويشمل نطاق عملها التخطيط العام للمشروع للاستثمار الزراعي والصناعي والخدمي واللوجيستي والسياحي، وتقسيم الاراضي وطرحها للمستثمرين وصغار المزارعين، فضلاً عن تطوير البنية الاساسية لأراضي المشروع، والترويج لتسويقه للمستثمرين الوطنيين والاجانب. وقد تم الانتهاء من المخطط التفصيلي الرئيسي لكافة أراضي الشركة بناء على دراسات فنية مستقلة لاستدامة المياه بالنسبة للري والصرف وجودة التربة وطبيعة المناخ.
وفي سياق متصل، شهد الاجتماع استعراضاً لأهداف شركة تنمية الريف المصري الجديد التي تشمل إنشاء نواة لمجتمعات عمرانية جديدة متكاملة ومستدامة، وتوفير فرص عمل في مختلف القطاعات الاقتصادية، والمساهمة في تطوير القطاع الزراعي في مصر وفقاً لأفضل اساليب الزراعة الحديثة، والمساهمة في سد الفجوة الغذائية، فضلاً عن زيادة الصادرات الزراعية ومنتجاتها المُصنعة. وتعمل الشركة بالتنسيق مع جهات الدولة المختلفة لتحقيق التكامل مع المخطط القومي للتنمية وتعظيم العوائد على استثمارات الدولة، وتشمل تلك الجهات كلاً من المشروع القومي للإسكان، والمشروع القومي للطرق، أخذاً في الاعتبار المطارات القائمة والمُخطط إنشاؤها، ومخططات المناطق الصناعية، ومخططات المناطق السياحية.
وتم خلال الاجتماع الإشارة إلى طرح 250 ألف فدان تمثل الطرح الأول ضمن مشروع الريف المصري الجديد، وذلك في مناطق المُغرة والفرافرة القديمة وتوشكى، نظراً لما تتميز به تلك المناطق من جودة التربة الزراعية والمُناخ الملائم وموقعها الجغرافي الذي ييسر عملية الانتقال منها وإليها، فضلاً عن استغلال الاستثمارات المنفذة بالفعل بتلك المواقع مثل آبار الري التي تم حفرها والمساكن التي تم إنشاؤها، علماً بأنه من المُخطط طرح باقي مساحات المشروع تباعاً حتى منتصف عام 2017.
وأكد الرئيس خلال الاجتماع على أن الهدف الرئيسي لمشروع الريف المصري الجديد هو إنشاء مجتمع تنموي عمراني حديث ومتكامل ومُستدام يساعد على تخفيف حدة التكدس السكاني في الوادي الضيق، ويحافظ على الأراضي الزراعية في الدلتا ووادي النيل من التعديات، كما يتيح فرصَ عملٍ جديدة، ولا سيما للشباب.
وأكد الرئيس أن مشروع الريف المصري الجديد لا يقتصر فقط على الزراعة كنشاطٍ أساسي، ولكن تتوافر له أيضاً كافة المقومات اللازمة لنجاحه واستدامته، والتي تشمل إقامة صناعات غذائية ومصانع للتعبئة والتغليف لزيادة القيمة المضافة للمنتج الزراعي المصري وتيسير تسويقه ونفاذه إلى مختلف الأسواق المحلية والإقليمية والدولية، فضلاً عن توفير المسكن اللائق والرعاية الصحية المناسبة، وكافة الخدمات والمرافق مثل المدارس والطرق ووسائل الانتقال ودور العبادة وغيرها.

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات