الرئيسية اخبار عاجلة السيسي يطلق رسائل السلام من مدينة السلام.

السيسي يطلق رسائل السلام من مدينة السلام.

moda 962
السيسي يطلق رسائل السلام من مدينة السلام.
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت/ أسماء فتحى
“رصـــــد الـــوطـــن”

من أمام منصة منتدى شباب العالم، وتحت سماء مدينة السلام، أرسل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عدة رسائل تحمل السلام في طياتها إلى العالم

حداد على شهداء العالم

وبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمته خلال فعاليات منتدى شباب العالم بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء في العالم أجمع.

مكافحة الإرهاب حق من حقوق الإنسان
وقال “السيسي” في بداية كلمته إن الإرهاب ينتهك الإنسانية؛ لذلك محاربة الإرهاب هي حق من حقوق الإنسان، يُضيفها إلى حقوق الإنسان في مصر.

فخور بشباب وطني

وأعلن “السيسي” عن فخره واعتزازه بشباب وطنه مصر، الذي يمتليء بروح الحماس، ويسعى لتحقيق أهدافه، وإرادته، دون أن يُعيقه أحد.

الإرهاب لن ينال من طموحات الشباب
وشدد الرئيس المصري على أنه لن يستطيع الإرهاب أن ينال من أحلام ، طموحات الشباب المصري.

مصر دائمًا تتصدى للشرور

وأشاد الرئيس بجهود شباب مصر على مدار السنين، قائلًا: “شباب مصر امتداد طبيعي لأجدادهم اللذين تصدوا للشرور على مدار التاريخ.

دعوة لنبذ التطرف والتمييز العنصري
ودعى السيسي الشباب أن يكونوا على قدر ثقة العالم بهم، وأن يمارسوا فضيله الحوار والتعايش، دون الانحياز والتطرف، لرأي على حساب الأخر، وأن يتحاوروا على أساس الإنسانية دون تميز.

تحويل حلم السلام إلى حقيقة

وتابع الرئيس كلمته قائلًا: “الاختلاف رحمة، والله خلقنا وترك لنا حرية الأختيار، وإعمار الأرض، ونشر السلام”، مضيفًا أن البشرية لازالت قادرة على الحوار وتحويل حلم السلام إلى حقيقة، دون لاجئين ومشردين، بسبب الحروب، ولا تميز وتطرف.

عالم بلا إرهاب

واختتم حديثه بقوله: “علينا تحقيق الحلم من أجل عالم بلا متطرفين، يتطور حضاريًا ، ويتحاور ثقافيا ويتكامل اقتصاديًا، من أرض السلام أعلن انطلاق أعمال منتدى شباب العالم وفقكم الله ورعاكم جميعاً لما فيه خير للبشري

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *