الرئيسية اخبار عاجلة الصحة…وفاة 12 شخصا وإصابة 43 آخرين بسبب الأمطار الغزيرة والسيول في عدة محافظات.

الصحة…وفاة 12 شخصا وإصابة 43 آخرين بسبب الأمطار الغزيرة والسيول في عدة محافظات.

moda 947
الصحة…وفاة 12 شخصا وإصابة 43 آخرين بسبب الأمطار الغزيرة والسيول في عدة محافظات.
واتساب ماسنجر تلجرام
متابعة / ميادة عبدالعال
” رصــــــــد الـــــــوطــــن”

وأوضحت الوزارة – في بيان اليوم الجمعة أن مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر شهدت وفاة 4 أشخاص، وإصابة 19 آخرين، وتم نقل المتوفيين والمصابين إلى مستشفى رأس غارب المركزي، وفي مدينة فايد بالإسماعيلية، لقي شخصان مصرعهما صعقا بالكهرباء نتيجة البرق، حيث تم نقلهما إلى مشرحه فايد المركزي. وفي طريق (القاهرة – سوهاج) بالطريق الصحراوي الشرقي، الكيلو 110 اتجاه قنا، أدت السيول الغزيرة إلى قطع الطريق وانجراف أتوبيسين وعدة سيارات، ما تسبب في وفاة 6 أشخاص، وإصابة 24 آخرين، حيث تم نقلهم إلى مستشفيات سوهاج العام ، قنا العام، أخميم المركزي.

وكان قطاع الشئون الوقائية والأمراض المتوطنة بوزارة الصحة قد أرسل منشورا إلى مديريات الشئون الصحية بالمحافظات بشأن الإجراءات الصحية الوقائية الواجب اتخاذها عند حدوث سيول في بعض المناطق، وتضمن المنشور الإجراءات الخاصة بالأماكن التي تصاب بالسيول، وأن يراعى فيها سرعة التخلص من الحيوانات النافقة بطريقة صحية، ورش المياه الراكدة الناتجة عن السيول بالمبيدات الحشرية المناسبة للتخلص من الحشرات والروائح الكريهة.

كما تضمن المنشور،الإجراءات العلاجية والوقائية الخاصة بالمعسكرات التي في حال حدوث سيول يتم إعدادها لاستقبال الأهالى المتضررة منازلهم .

وفيما يتعلق بالإجراءات العلاجية، شدد المنشور على مراعاة إنشاء مركز طبي داخل المعسكر به طبيب ممارس وممرض (حسب الحاجة) ومزود بالمستلزمات الطبية والأدوية المناسبة للأمراض المنتشرة في المنطقة المذكورة ، مع تسجيل جميع الحالات التى يتم معالجتها والعلاج المنصرف مع تشخيص هذه الحالات.

وحث على ضرورة تخصيص سيارة إسعاف مجهزة لكل مركز طبي لسرعة تحويل الحالات الحرجة إلى أقرب مستشفى مناسب والمستشفى يجب أن يكون بها 25% من الأسرة خالية لاستيعاب أي من الحالات الطارئة .

أما الإجراءات الوقائية الخاصة بالأمراض المعدية بالمعسكر، فتتمثل في تزويد كل معسكر بمراقب صحي على الأقل، وإنشاء سجل خاص برواد المعسكر المذكور على أن يسجل به جميع البيانات الخاصة برواد المعسكر مثل الاسم والسن والإقامة والعمل بالإضافة إلى تطعيم النزلاء ضد الالتهاب السحائي الوبائي، والعمل على استكمال تطعيم الأطفال المستهدفين بالتطعيم داخل المعسكر إن لم يستكمل جرعات التطعيم من قبل.

موضوعات مشابهة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.