الرئيسية اخبار عاجلة الصحه تعلن عن موعد الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

الصحه تعلن عن موعد الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

fatakat 1793
الصحه تعلن عن موعد الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال
واتساب ماسنجر تلجرام

تطعيم-ضد-شلل-الاطفال

 

تطلق وزارة الصحة، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، من عمر يوم الى 5 سنوات لجميع الاطفال المصريين وغير المصريين، فى الفترة من 21 الى 24 فبراير، ولمدة 4 أيام، من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءً.

وأوضحت الوزارة، أن الحملة تستهدف تطعيم 15.5 مليون طفل، بمشاركة 44079 فريق تطعيم تم اعدادهم وتدريبهم بشكل جيد، وتزويدهم بـ 19.5 مليون جرعة من طعم شلل الأطفال الفموى لتطعيم جميع الأطفال ، بصحبة كل فريق سجل يتضمن تعليمات العمل والتسجيل أثناء الحملة.

وأشارت إلى أن فرق التطعيم ستتنقل من منزل الى منزل للوصول الى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بالريف، أما المدن يتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة فى المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، بالإضافة إلى فرق ثابتة بجوار المساجد والكنائس والنوادى و فى الأسواق ومحطات القطارات ومترو الانفاق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة.

وأكدت أن الحملة يشرف عليها 15379 مشرفا للإشراف على فرق التطعيم، كما تم 2749 سيارة لنقل فرق التطعيم الى مواقعهم حيث تقوم السيارات بنقل الفرق من موقع الى أخر طوال اليوم.

ونوهت الوزارة إلى عقد اجتماع يومى لجميع المشرفين على المستوى المركزى بالوزارة مع مشرفى مديريات الشئون الصحية لمراجعة أعمال الحملة، بمشاركة وتعاون كافة قيادات المجتمع المحلى والهيئات الحكومية والغير حكومية.

وأوضحت الوزارة أن آخر حالة شلل أطفال سجلت فى مصر كانت عام 2004، وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من مرض شلل الأطفال في عام 2006.

وعلى الرغم من ذلك؛ تقوم وزارة الصحة والسكان بتنفيذ حملات قومية سنوية للتأكد من رفع الحالة المناعية للأطفال دون الخامسة، واستمرارًا الحفاظ على مصر خالية من هذا المرض.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *