الرئيسية أخبار العثورعلى مقبرة أثرية أثناء تنقيب فلاح عن الآثار أسفل منزله بالمنيا

العثورعلى مقبرة أثرية أثناء تنقيب فلاح عن الآثار أسفل منزله بالمنيا

moda 1189
العثورعلى مقبرة أثرية أثناء تنقيب فلاح عن الآثار أسفل منزله بالمنيا
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / آروى ياسر
“رصــد الــوطــن”

عثرت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار تحت إشراف اللواء حسام نصر -مساعد الوزير لقطاع الحراسات والتأمين على مقبرة الملك سيتى الثانى، أثناء قيام فلاح بالبحث عن الآثار أسفل منزله بالمنيا. 
وردت معلومات للواء هشام قدري، مدير مباحث السياحة والآثار، مفادها قيام سامي م ٦١ سنة، فلاح ومقيم سمالوط المنيا -بالحفر خلسة بمسكنه بقصد البحث والتنقيب عن الآثار، وتمكنه من الوصول لإحدي المقابر، واستخراج بعض القطع الأثرية منها.
عقب تقنين الإجراءت تم مداهمة المنزل والعثور على حفرة مستطيلة الشكل ٨/٤ بعمق ٤ أمتار، وضبط ١٨ قطعة أثرية عبارة عن لوحه جدارية من الحجر الجيري بابعاد ٧٠/٤٠ عليها نقوش هيروغلفيه تمثل خرطوشا ملكيا للملك سيتي الثاني، لوحه جدارية من الحجر الجيري بأبعاد ٣٠/٢٠سم عليها رسم لمفتاح الحياة، مائدة قرابين بأبعاد ٤٠/٦٠سم بعمق ٢٠سم،مطحن من الحجر الجيري ذو مقبضين بارتفاع ٩٠سم وقطر الفوهة٧٠سم،١٤ أنية فخاريه مختلفه الأشكال والحجم.
وبإجراء المعاينة المبدئية بمعرفة آثار المنيا تم الإفادة بأن جميع المضبوطات تعد كشفا أثريا هاما لمقصورة جنائزية للملك سيتي الثاني، وأوصى بالتحفظ على موقع الحفر، وتشكيل لجنة لاستكمال الكشف الأثري.
وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترف بقيامه بالحفر خلسة بقصد البحث والتنقيب عن الآثار، وأن القطع المضبوطة من ناتج أعمال الحفر، وتم التحفظ على المضبوطات والأدوات المستخدمة في الحفر، والعرض على النيابة العامة تحت إشراف اللواء/مصطفي أنسي-مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *