الفرنسية فابر بطلة كأس “أم الإمارات” للسيدات للقدرة بفرنسا

متابعة: نجلاء على "رصـــــد الـــوطن" توجت الفارسة الفرنسية اليس فابر.
Article rating: out of 5 with ratings

الفرنسية فابر بطلة كأس “أم الإمارات” للسيدات للقدرة بفرنسا

متابعة: نجلاء على "رصـــــد الـــوطن" توجت الفارسة الفرنسية اليس فابر...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار الرياضة

الفرنسية فابر بطلة كأس “أم الإمارات” للسيدات للقدرة بفرنسا

31 مارس، 2018, 11:57 م
246
الفرنسية فابر بطلة كأس “أم الإمارات” للسيدات للقدرة بفرنسا
طباعة
متابعة: نجلاء على
“رصـــــد الـــوطن”

توجت الفارسة الفرنسية اليس فابر على صهوة الجواد ” البراكا دو فلاوزين” بطلة لسباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات للقدرة لمسافة 120 كلم والذي أقيم أمس الأول في باكورة سلسلة سباقات مهرجان القدرة الـ 100 ميل 100 عام (كأس زايد)، الذي أقيم داخل غابات فونتين بلو بمنطقة تاربس بفرنسا، برعاية رئيسية من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية في نسخته العاشرة، والتي تتزامن مع عام زايد، احتفاء بمرور 100 عام على مولده، ومواصلة للنجاحات العالمية التي حققها المهرجان على مدار الـ 10 سنوات الماضية، تحت شعار عالم واحد 6 قارات أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم.
ويقام المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة “أم الإمارات”.
وجاءت الرعاية الكريمة من المهرجان لبطولات القدرة انطلاقاً من حرص سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على دعم سباقات الفروسية عامة والقدرة خاصة على المستوى العالمي، للارتقاء بتلك الرياضة وتوسيع قاعدة سباقاتها جميع أنحاء في العالم.
واستطاعت الفارسة الفرنسية فابر من اجتياز جميع العوائق التي واجهتها لتنهي السباق بمعدل سرعة بلغ 20.50 كلم في الساعة، وحققت معدل سرعة بلغ 26.90 كلم في الساعة في المرحلة الاخيرة، ونجح جوادها باجتياز اختبار نبض القلب (62 نبضة) في الدقيقة.
وجاءت في المركز الثاني الفارسة الفرنسية لاتيتا جلوريان، على صهوة الجواد “اديبو” وبمعدل سرعة بلغ 20.50 كلم في الساعة، في حين سجلت سرعة بلغت 24.40 كلم في الساعة في المرحلة الاخيرة.
وحلت في المركز الثالث الفارسة الفرنسية مونتاجين جوليا على صهوة الجواد “هافانا دو بوزلس” بمعدل سرعة بلغ 20.20 كلم في الساعة.
وحلت في المركز الرابع الفارسة البحرينية الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة على صهوة الجواد “فاداجير” وبمعدل سرعة بلغ 20.20 كلم في الساعة، ونالت لقب أفضل نبض لجوادها الذي بلغ 53 نبضة في الدقيقة.
وعقب ختام الشوط أعربت الفارسة الفرنسية اليس فابر عن سعادتها بتحقيق الفوز، وقالت بان السباق كان صعباً ولكن جوادي كان قوياً حيث انطلقنا معاً بسرعة كبيرة في المرحلة الاخيرة.
مسافة السباق
وبلغت المسافة الكلية للسباق 124 كلم، وقسمت إلى أربع مراحل، تبلغ مسافة المرحلة الأولى 38 كلم (إعلام حمراء)، والمرحلة الثانية 38 كلم (صفراء)، والمرحلة الثالثة من السباق 25 كلم (زرقاء)، والمرحلة الرابعة 23 كلم (أعلام بنفسجية).
ويعتبر مهرجان فونتين بلو من أهم سباقات القدرة في أوروبا، ويجتذب أفضل الفرسان والخيول، ويكتسب هذا العام أهمية كبرى حيث احتضن أولى جولات سلسلة سباقات 100 ميل 100 عام (كأس زايد)، وكأس أم الإمارات للسيدات.
واختتم المهرجان يوم أمس (السبت) في ساعة مـاخرة بسباق 100 عام (كأس زايد) للقدرة لمسافة 120 كلم (تصنيف نجمتين)، وسباق للفرسان الناشئين والشباب لمسافة 120 كلم (نجمتين).
البحريني السبيعي بطل 160 كلم
فونتين بلو ()
وفي سباق 160 كلم انتزع الفارس البحريني علي عبدالله محمد السبيعي على صهوة الجواد “هينهام روميو” اللقب بعد أن قطع المسافة الكلية في زمن وقدره 5:10:01 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 19.10 كلم في الساعة.
وحل في المركز الثاني دانييل سيريول على صهوة “اب تو يو ارت” مسجلاً زمنا وقدره 5:33:23 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 18.60 كلم في الساعة.
وجاء في المركز الثالث الفارس كارلوس اوغستو امارال على صهوة الجواد “كوهيلان كاجلا” بزمن وقدره 5:34:13 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 18.60 كلم في الساعة.
عدنان النعيمي:

أشاد عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي ابوظبي للفروسية، بنجاح الجولة الأولى من سلسلة سباقات 100 ميل 100 عام (كأس زايد) الذي أقيم بمشاركة 27 فارسة، تنافسوا في كأس أم الإمارات للسيدات في غابات فونتين بلو، وجاء السباق ناجحا بكل المقاييس.

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات