الفرنسي فالريو يفوز بكاس منصور بن زايد للخيول العربية ببروكسل

متابعة :نجلاء علي "رصـــد الــوطــن" توجت الدنماركية ميريث نيلاند على.
Article rating: out of 5 with ratings

الفرنسي فالريو يفوز بكاس منصور بن زايد للخيول العربية ببروكسل

متابعة :نجلاء علي "رصـــد الــوطــن" توجت الدنماركية ميريث نيلاند على...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

عربي وعالمي

الفرنسي فالريو يفوز بكاس منصور بن زايد للخيول العربية ببروكسل

19 أغسطس، 2017, 3:25 م
634
الفرنسي فالريو يفوز بكاس منصور بن زايد للخيول العربية ببروكسل
طباعة
متابعة :نجلاء علي
“رصـــد الــوطــن”

توجت الدنماركية ميريث نيلاند على صهوة “باراجون” بلقب كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” للسيدات للقدرة لمسافة 120كم، فيما خطف الفرنسي سبستيان فالريو لقب كأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان المفتوح للقدرة لمسافة 120 كم، وأقيم السباقان أمس بميادين حديقة بويز دي لاكمبتار في غابة سمونيان بضواحي العاصمة البلجيكية بروكسل، برعاية رئيسية من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، (أبوظبي، مدريد، بروكسل) لتحدي القدرة، وذلك ضمن فعاليات النسخة التاسعة للمهرجان، تحت شعار عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة، وبإشراف الاتحاد الدولي للفروسية.
ونجحت ميريث نيلاند في خطف لقب كأس “أم الإمارات” على صهوة “باراجون” بزمن قدره 6:28:06 ساعة بمعدل سرعة بلغ 19.46 كلم/ساعة، وبفارق ثانية فقط حلت الفارسة الإماراتية اليازية خالد الرميثي وصيفة بعد ان قطعت المسافة على صهوة “هولتاريا” بزمن قدره 6:28:07 ساعة، وحلت في المركز الثالث الفارسة الفرنسية فيرجينيا اتجر على صهوة “كروسان دي بينس” بزمن قدره 6:28:08 ساعة.
وحسم الفرنسي سبستيان فالريو سباق كأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان المفتوح للقدرة لمسافة 120 كم، بعد أن قطع المسافة الكلية على صهوة “جينداستيك” بزمن قدره 6:33:04 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 19.21 كم/ساعة، وجاء في المركز الثاني الفارس الإماراتي المخضرم بطي بن غمران القبيسي على صهوة “فارامير” بزمن قدره 7:17:36 ساعة، فيما جاء في المركز الثالث احمد علي المرزوقي على صهوة “ابركت شاربونير” بزمن وقدره 7:47:53 ساعة.
وأقيم السباقان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.
مراحل سباق كأس “أم الإمارات”
تصدرت الفارسة عائشة درويش الرميثي المرحلة الأولى من سباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” للسيدات للقدرة، وقطعت مسافة هذه المرحلة البالغة 39.5 كلم (أعلام حمراء)، على صهوة “ماوربيرجل” بزمن قدره 2:03:53 ساعة بمعدل سرعة بلغ 19.3 كلم/ساعة.
وجاءت في المركز الثاني الفرنسية انورا باولنجر على صهوة “نايبريما دي بوزولس” بزمن قدره 2:04:30 ساعة، تلتها الدنماركية ميريث نيلاند على صهوة “باراجون” بزمن قدره 2:04:53 ساعة.
ميريث تصعد في الثانية
وصعدت الدنماركية ميريث نيلاند للصدارة في المرحلة الثانية التي بلغت مسافتها 32.7 كلم (أعلام خضراء) وقطعت المسافة 3:48:22 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 19.98 كلم/ ساعة، وتقدمت الى المركز الثاني قادمة من المركز التاسع في المرحلة الأولى الفارسة الإماراتية اليازية خالد الرميثي وقطعت المسافة على صهوة “هولتاريا” بزمن قدره 3:52:22 ساعة، فيما حلت ثالثة الفرنسية انورا بايلنجر بزمن قدره 3:52:46 ساعة.
اليازية تقفز للصدارة في الثالثة
وقفزت الفارسة الإماراتية اليازية خالد الرميثي الى الصدارة في المرحلة الثالثة التي بلغت مسافتها 30.3 كلم (أعلام صفراء)، وقطعت المسافة بزمن قدره 5:30:15 ساعة بمعدل سرعة بلغ 18.6 كلم/ ساعة. وجاءت بعدها بفارق 5 ثواني الفرنسية انورا باولنجر والتي كانت ثالثة في المرحلة الثانية، فيما قفزت إلى المركز الثالث مواطنتها فريجيني اتجر على صهوة “كويرسان دي بينس” بزمن قدره 5:30:31 ساعة
مراحل سباق كأس منصور بن زايد
وتصدر الفارس الإماراتي بطي غمران القبيسي المرحلة الأولى في سباق كأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان المفتوح للقدرة، وقطع مسافة هذه المرحلة البالغة 39.5 كلم (أعلام حمراء)، على صهوة “فارامير” بزمن قدره 2:04:43 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 19 كلم/ ساعة.
وحل في المركز الثاني الفارس الفرنسي سبستيان فالريو على صهوة “جينداستيك” بزمن قدره 2:05:09 ساعة، فيما حل ثالثا في هذه المرحلة الفارس الإماراتي علي محمد الرميثي على صهوة “شمبرلين” بزمن قدره 2:08:12 ساعة.
القبيسي يواصل الصدارة في الثانية
وواصل بطي القبيسي صدارته في المرحلة الثانية من سباق سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان المفتوح، التي بلغت مسافتها 32.7 كلم (أعلام خضراء)، وقطع المسافة بزمن قدره 3:47:15 ساعة بمعدل سرعة بلغ 19.05 كلم/ساعة.
وصعد إلى المركز الثاني الفارس علي محمد الرميثي الذي كان ثالثا في المرحلة الأولى، وقطع المسافة بزمن قدره 2:08:12 ساعة، وتقدمت أيضاً البلجيكية اليزابيث هاردي إلى المركز الثالث حيث كانت رابعة في المرحلة الأولى، وقطعت المسافة على صهوة جوادها “امينا بالمز” بزمن قدره 3:53:22 ساعة.
القبيسي يحافظ على الصدارة
وحافظ بطي القبيسي على صدارته في المرحلة الثالثة، التي بلغت مسافتها 30.3 كلم (أعلام صفراء)، وقطع المسافة بزمن قدره 5:30:46 دقيقة بمعدل سرعة بلغ 18.5 كلم/ ساعة.
واستعاد الفارس الفرنسي سبستيان فالريو المركز الثاني في هذا المرحلة بعد كان رابعا في المرحلة الثانية، وقطع المسافة بزمن قدره 5:30:31 ساعة، وحل الفارس الإماراتي علي محمد الرميثي بزمن قدره 5:36:28 ساعة.
التتويج
عقب ختام السباقات قام عبدالله المرزوقي “سكرتير ثاني” وممثل سفارة الدولة لدي مملكة بلجيكا، ولارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول “ايفهرا” مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيسة لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية “افهار”، وعدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، ومسلم العامري مدير إسطبلات الجزيرة 1و2، وأحمد القبيسي مدير إدارة التسويق والاتصال في مجلس أبوظبي الرياضي بتتويج الفرسان الفائزين.
دور هام للمهرجان لتطوير رياضة الفروسية
أشاد عبدالله المرزوقي (سكرتير ثاني) وممثل سفارة الدولة بمملكة بلجيكا بنجاح مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، في نشر ثقافة وتراث الإمارات المتمثل في رياضة الفروسية.
وقال المرزوقي أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات تلعب دورا هاما في تطوير هذه رياضة الفروسية، التي تعتبر من أهم مفردات التراث العربي والإسلامي، كما تسهم في تقوية أواصر العلاقة بين مختلف الشعوب.
وأشاد المرزوقي بالدور الكبير الذي يقوم به سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في دعم سباقات الخيول العربية الأصيلة في جميع أنحاء العالم، كما أشاد بالجهود الكبيرة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة “أم الإمارات”، لدعم وتمكين المرأة في الإمارات وفي العالم.
صوايا:
باريس تنضم لتحدي القدرة العواصم الأربعة
سباق بروكسل كان تجربة ناجحة لفرساننا وفارساتنا
أشادت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمهرجان العالمي للخيول العربية، حيث شهدت البطولة تطور كبير من خلال مشاركة قياسية للفارسات والفرسان.
وقالت صوايا ان السباق كان تجربة ناجحة لفرساننا وفارساتنا ولم يحالفهم الحظ، لكن النتائج التي حققوها كانت مرضية، ورفعت اسم الإمارات في منصة التتويج.
وأعلنت بان مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول سوف يقوم برعاية مهرجان فونتين بلو بفرنسا يومي 13/14 أكتوبر المقبل، لتنضم بذلك باريس إلى تحدي العواصم الأربعة (مدريد بروكسل، باريس، أبوظبي).
وقالت بان مهرجان فونتين بلو سوف يتألف من 7 سباقات قدرة متنوعة سيتم الإعلان عنها، علما بان العام المقبل ستكون هناك سباقات كبرى في هذه العواصم وسيكون الختام في أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية في العالم.
فرنسا بطلة الفرق
توج الفريق الفرنسي بلقب الفرق في كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” للسيدات للقدرة لمسافة 120كلم، وقاد الفريق لهذا المركز كل من الفارسات، انياس نوبلس على صهوة “فاكدار دي بيدرز” وحلت رابعة في الترتيب الفردي، وانورا باولنجر على صهوة “نايبريما دي بوزولس” التي حلت في المركز الخامس، بروني هيلد بارنت على صهوة “فيكي دي فاروس”.
وذهب المركز الثاني في بطولة الفرق للفريق البلجيكي والذي تكون من: هيلمين بيرونت على صهوة “ال اكرزوس” وقد حلت في المركز الثالث، والفارسة اليسا ارنولد على صهوة “فيزر اوندريل” وجاءت في المركز الـ 11، ثم الفارسة مورجاني باولنجر على صهوة “كامريكيا دي” وقد حلت في المركز الـ 12.
ولم تتمكن أي من الفرق المشاركة من أكمال السباق بعدد 3 فارسات وهو الشرط الأساسي للمنافسة على لقب الفرق.
ومن جهته أشاد عدنان سلطان النعيمي بالدعم الكبير الذي تلقاه رياضة القدرة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، الذي كان له الأثر الكبير في ارتقاء رياضة القدرة وخاصة السباقات النسائية.
وأشاد بالمراكز المتقدمة التي حققها فرسان وفارسات الإمارات الذين أدوا مهمتهم على أكمل وجه، مشيدا باللجنة المنظم وتجهيزها للقرية والمسارات، وبالرعاة.
وأكد أحمد القبيسي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي أن فرسان الإمارات اثبتوا تواجدهم في المحافل الدولية والفرسان لم يقصروا والمركز الثاني الذي حققته اليازية الرميثي كان تتمه لانجازها في سردينيا، بالإضافة لاحتلال فرسان الإمارات المركز الثاني والثالث في كأس منصور بن زايد للقدرة، متمنياً كل التوفيق لفرسان وفارسات الإمارات في السباقات القادمة.
ومن جهته أكد مسلم العامري المشرف على فريق سيدات الإمارات، أن الحظ عبس لفارسات الإمارات، بعد ان قطعوا مسافة 50 كلم بدلا عن 30، ولكنهم قدموا أداء كبير وكانت تجربة ناجحة للجميع.
وقال :”راضون على المراكز الشرفية التي حققها فرسان وفارسات الإمارات من خلال الحصول على المركز الثاني للفارسة اليازية الرميثي في سباق السيدات، والمركز الثاني للفارس بطي غمران القبيسي، والثالث لأحمد المرزوقي في كأس منصور بن زايد.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات