الرئيسية أخبار الفريق أول / صدقى صبحى يلتقى وزير الدفاع الفرنسى جان إيف لودريان بأسوان

الفريق أول / صدقى صبحى يلتقى وزير الدفاع الفرنسى جان إيف لودريان بأسوان

ahmed-hefny 612
الفريق أول / صدقى صبحى يلتقى وزير الدفاع الفرنسى جان إيف لودريان بأسوان
واتساب ماسنجر تلجرام

كتب : أحمد حفني الجحاوي

       ” رصد الوطن “

إلتقى الفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بالسيد / جان إيف لودريان وزير الدفاع الفرنسى الذى يزور مصر حالياً .

تناول اللقاء تبادل الرؤى تجاة تطورات الأوضاع التى تشهدها المنطقة وإنعكاسها على الأمن والإستقرار بالشرق الأوسط ، ومناقشة عدد من الأوجه المتعلقة بتدعيم أوجه التعاون المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين فى العديد من المجالات .

وأكد الفريق أول / صدقى صبحى أن العلاقات العسكرية المصرية الفرنسية ترتكز على أسس راسخة من التعاون والشراكة الإستراتيجية على كافة المستويات ، وتنسيق المواقف المشتركة فيما يتعلق بالقضايا والموضوعات ذات الإهتمام على الساحتين الإقليمية والدولية .

من جانبه أكد وزير الدفاع الفرنسى تقدير بلاده الكامل لمصر ودورها المحورى فى مواجهة التطرف والإرهاب الذى بات ظاهرة عالمية تهدد أمن وإستقرار الشعوب ، مشيراً إلى حرص فرنسا على تنمية علاقات الدفاع مع مصر سواء فيما يتعلق بمجالات التصنيع وتبادل الخبرات والتدريب والتأهيل بين القوات المسلحة لكلا البلدين .

وكان وزير الدفاع الفرنسى قد وصل إلى أسوان قادماً من فرنسا ، وقام بجولة نيلية شملت بعض المعالم السياحية والأثرية التى تتمتع بها مدينة سوان .

 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.