الرئيسية اخبار عاجلة “الفلاحين” تطالب الزراعة بالاهتمام بـ”أميرة الربيع”

“الفلاحين” تطالب الزراعة بالاهتمام بـ”أميرة الربيع”

moda 1246
“الفلاحين” تطالب الزراعة بالاهتمام  بـ”أميرة الربيع”
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / ضحى شلبي
“رصـــــد الــــوطــن”

قال الحاج حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين، إن الفراولة هي أميرة الربيع  وهي من المحاصيل المهمة للفلاحين، وتعد من أفضل المحاصيل ذات العائد الاقتصادي الكبير وقد تعرضت لمشاكل في الفترة الاخيرة، بسبب اتهامها بأنها تصيب الامريكان بفيروس سي وبعد جهود كبيره من وزارة الزراعه فقد الغي الاتحاد الاوربي الفحوصات الإضافية علي صادارت مصر من الفراوله كما الغت هذه الفحوصات استراليا والسعودية والأردن والكويت وغيرهم من الدول بعد التاكد من الإجراءات الحجرية والمعلميه المصرية.

وطالب نقيب الفلاحين، الحكومه بتوفير الاصناف الجيده والادويه المناسبه لهذا المحصول المهم وكذا توفير الارشادات المناسبه للمزراعين حيث يتغير المناخ وتتغير معه اوقات الزراعه .

وأشار ابوصدام أن تكلفة فدان الفراوله تصل ل٣٠ الف جنيه بسبب اجور العماله وارتفاع اسعار الاسمده والمبيدات وينتج الفدان حوالي ٢٥ طن ومن أكثر المحافظات انتاج للفراوله البحيره والقليوبيه والاسماعليه  حيث يزرع بها حوالي ٢٥ الف فدان.

واوضح الحاج حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين  أن الفراوله لها قيمه غذائية وعلاجيه عاليه كما انها تدخل في صناعة مستحضرات التجميل والادويه وتاكل طازجه كما انها تستخدم كعصير ومربه وتزرع كشتلات أو بذور او بطريقة الساق الجاريه باصناف كثيره منها الكيوجا والتفتتس ودوجلاس و شاندلر وسلفا .

وأضاف ابوصدام أن الفراوله المجمده تعتبر من اهم الصادارات المصريه حيث يتم تصدير ١٠٠الف طن تقريبا مما تعد دخل مهم للعمله الصعبة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *