القصر الملكي يستقبل المشاركة الفلسطينية روان الأسعد

كتبت شرين نجيب " رصد الوطن " إنطلق عرض ثالث.
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

القصر الملكي يستقبل المشاركة الفلسطينية روان الأسعد

كتبت شرين نجيب " رصد الوطن " إنطلق عرض ثالث...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار عاجلة

القصر الملكي يستقبل المشاركة الفلسطينية روان الأسعد

18 سبتمبر، 2016, 2:17 م
531
القصر الملكي يستقبل المشاركة الفلسطينية روان الأسعد
طباعة
كتبت شرين نجيب

” رصد الوطن “

إنطلق عرض ثالث حلقات مرحلة القصر الملكي من برنامج الملكة مع بداية هذا الأسبوع وكان فيها ثلاثة مشاركات مرت كل واحدة منهن بثلاث تحديات خلال الحلقة. وكان من المشاركات روان الأسعد من بلدة قلنديا في فلسطين, درست “غرافيك ديزاين” وهي فنانة تشكيلية متميزة ترسم بريشتها وألوانها لأجل القضية الفلسطينية والإنسانية . روان تشارك في البرنامج بمبادرة إجتماعية عنوانها (كنفساتي ) وتعتبره مشروعها الكبير لدعم الفن بفلسطين وتوفير فرص عمل للفنانين وتسهيل التواصل بينهم. كان التحدي الأول لروان الأسعد مواجهتها مع سفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين للإجابة على الأسئلة الخمسة خلال خمسة دقائق فقط وكان السؤال الأول: كيف ترين مبادرتك في الفن وسيلة لتغيير الواقع في فلسطين المحتلة ؟ ألا يمكن أن يعتبر ذلك أي الفن واللوحات رفاهية في غير وقتها المناسب؟ فكان جواب روان: الفن ليس رفاهية للمجتمع لأن الفن بكل أشكاله هو ثقافة كما أنه وسيلة لتوثيق ما يحدث في فلسطين المحتلة.
أما في فقرة التحدي الثاني وهي فقرة الرسالة المجتمعية قدمت روان الأسعد رسالتها بأسلوب وكلمات معبرة ومؤثرة حيث جاء في خطابها (… طموحي ليس فقط أن أدعم الفن والفنانين الفلسطينين بل أطمح لأن يشمل الدعم كل الفنانين العرب لأنه كما يوجد فنان فلسطيني عاطل عن العمل يوجد فنان عربي عاطل عن العمل أيضاً, الطبيب والمهندس مثلاً بعد تخرجهم من الجامعة يجدون العديد من المؤسسات بإستقبالهم لتوظيفهم بينما الفنان التشكيلي تحديداً يتخرج من جامعته فيصتدم بواقع مرير أنه لا يوجد أي مؤسسة محلية تطلب توظيفه .. الرسم فن وحياة وأمل وتوثيق وإن شاء الله أوصل رسالتي لكل العالم. ). نالت بهذا الخطاب إعجاب الجمهور وأعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من سفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين والنجم المصري الفنان إيمان البحر درويش والنجم السوري الفنان جهاد سعد الذي علق على رسالتها قائلاً ( إسم مبادرتك جاء من كلمة canvas التي تعني نسيج أي اللوحة وأعتبر أن كل جزء من هذه اللوحة له قيمة لاتعوض كما هي فلسطين كل جزء منها له قيمة لا تعوض وقضية فلسطين هي قضية الانسانية الأعقد في التاريخ والشعب الفسطيني شعب قوي ولديه قوة إرادة الحياة والوجود وإثبات الذات ولولا ذلك ما استطاع أن يقاوم …أحييكي و أحيي كل أهلنا في فلسطين وفلسطين في القلب …). والجدير بالذكر أن برنامج الملكة الذي إعتبره المراقبون أول فورمات لبرنامج عربي يحمل فكراً ومضموناً فريداً من نوعه في الاعلام العربي, هو فكرة الدكتور مصطفى سلامة الأمين العام لإتحاد المنتجين العرب وسفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين, وتنتجه حملة المرأة العربية بالتعاون مع الشبكة العربية للبث المشترك. وبرنامج الملكة يعرض في بث عربي مشترك على أكثر من 30 قناة عربية لنسخته التلفزيونية منها تلفزيون فلسطين وقناة رؤيا الأردنية وفضائية معاً والعشرات من القنوات العربية وأكثر من 16 إذاعة عربية لنسخته الاذاعية منها إذاعة أجيال من فلسطين.

 

14397278_1071909569583164_792683979_n

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات