الرئيسية المرأة القومى للمرأة يحتفل بيوم المرأة المصرية بالبحر الأحمر

القومى للمرأة يحتفل بيوم المرأة المصرية بالبحر الأحمر

moda 768
القومى للمرأة يحتفل بيوم المرأة المصرية بالبحر الأحمر
واتساب ماسنجر تلجرام

متابعة / عبير إمام

"رصــد الـــوطــن"


نظم المجلس القومي للمرأه بالبحر الاحمر بمناسبه الإحتفال بيوم المرأه المصريه وهو الموافق 16 مارس من كل عام ، احتفالية بحضور اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر و عبير غانم مقررة الفرع ، واعضاء الفرع، ولفيف من أساتذة الجامعة والعديد من ممثلى مؤسسات المجتمع المدنى والسيدات وطلبة كلية التربية.
وقد قام اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر في كلمته بتهنئة الأمهات بمناسبة عيد الأم وإيضا لكل سيدات ،مشيرا إلى مكانة الأم العظيمة ودورها الجليل فى بناء أجيال قوية متماسكة حيث تقوم الأم بأهم الأدوار فى مجتمعنا بتربية أبناءنا بترسيخ الأخلاق والقيم المثالية وبث روح الأنتماء ، فإن الأخلاق هى أساس التحضر والتقدم للبلاد كما أضاف إلى ضرورة الأهتمام بالمرأة بصفة عامة وإعطائها حقوقها كاملة كما وصى بها جميع الأديان ، فالسيدة المصرية لامثيل لها فى العالم فهن العماد الرئيسى للمجتمع فهى من يقع على كاهلها رقى وتقدم هذا البلد لذا وجب التكاتف بين جميع الأجهزة التنفيذية لخدمة المرأة لتؤدى دورها على أكمل وجه.
هذا واكد المحافظ أن المحافظة تولى الأهتمام الأكبر بالمرأة فى مختلف المجالات فقد أطلقت المحافظة عدة حملات صحية مجانية لإكتشاف وعلاج سرطان الثدى بالمجان وعلاج فيرس سي كما تم إستخراج آلاف بطاقات الرقم القومى للسيدات فى الجنوب .
وأشار عبدالله أن المحافظة تتجه حاليا لتخفيف العبء المادى عن المرأة والأسرة بالبحر الأحمر لتطلق مبادرة زراعة أسطح المنازل وأنتاج الخضروات والفاكهة وذلك بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى ووزارة البيئة ومديرية الزراعة والتى ستسهم فى الأكتفاء الذاتى للأسرة وايضا ستعد مصدر للدخل ، كما ستتيح المحافظة تمويل المشروع من الصندوق الأجتماعى ويتم سداد القرض من أرباحه والتى يمكن أن تصل الى 2000 جنيه شهريا لصوبة مساحتها 100 متر .
وقد ناشد المحافظ جميع المواطنين بالبدء فى هذا المشروع والذى سيساهم فى خدمة البيئة وتوفير مصدر رزق للأسرة والمرأة المعيلة كما سيقوم بشغل أوقات الفراغ للأطفال فى مساعدة أسرهم فى الزراعة وتحفيزهم على العمل والمشاركة المجتمعية .
وأستهلت عبير غانم مقررة الفرع كلمتها بتوجيه التهنئة إلى كل امرأة مصرية فى عيدها الذى يعتبر من أهم الأعياد هذا العام بعد إعلان سيادة رئيس الجمهورية تخصيص عام 2017 ..عاماً للمرأة المصرية فى خطوة تاريخية ، ورسالة تؤكد من جديد إيمان القيادة السياسية فى مصر بدور فتيات ونساء مصر.
واستعرضت المقررة في كلمتها حصاد المجلس القومى للمرأة لعام 2016 ، مشيرة الى أنه تم خلال هذا العام إستخراج بطاقات الرقم القومى لأكبر عدد ممكن من السيدات و الفتيات فى كل محافظات الجمهورية و الوصول إلى أكبر عدد ممكن فى المدن و القرى و النجوع من خلال حملات طرق الأبواب التى نظمها المجلس فى كل فروعه بالمحافظات بعنوان "ساندى بلدك بقوة …بكره الخير جايلك" 
كما استعرضت أمانى عيد المقررة المناوبة للفرع حصاد فرع البحر الأحمر عن عام 2016 وأوضحت أن الفرع به مكتب لشكاوى المرأة ومتابعتها ..ومقر لجمعية تنمية الرائدات الريفيات وأن الجميع يعمل بمنظومة متكاملة يتم بها التعاون و التشبيك مع جميع الجهات التنفيذية والخدمية و مؤسسات المجتمع المدنى لصالح المرأة وذكرت المقررة المناوبة أن عقد هذه الشراكات أثمر بالعديد من الإنجازات من أهمها ( يوم من أجل الإعاقة …. شركاء من أجل التغيير …. ( مبادرة " بداية أمل ..نهاية ألم " للكشف المبكر عن سرطان الثدى ) تدريب رفع مهارات المرأة فى مجال ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة ( ( مبادرة حلوة يا بلدى بإيدينا كلنا ) (حملة إثبتى قوتك من حقك ربع مجلسك ) (مساندة أهالى مدينة رأس غارب بعد حدوث كارثة السيول المدمرة ) حملات طرق الأبواب "ساندى بلدك الخير جايلك" التى نفذت فى مدن المحافظة بداية من الغردقة وحتى مدينة مرسى علم وصولا إلى ما يقرب من 3000 سيدة للتوعية الإقتصادية و أهمية الإنتخابات المحلية.
وقد أفتتح المحافظ معرض فنى لرسومات طالبات الكلية المبدعات وأثنى سيادته على المعرض. 
وقد تم اطلاق مبادرة فرع المجلس بالبحر الاحمر لعام 2017 بعنوان "انتي …جزء من الحل" والتى تهدف الى تعظيم دور المرأة في ترشيد الاستهلاك والحفاظ على الموارد الطبيعية لتحقيق اهداف التنمية المستدامة 2030 وذلك من خلال ندوات توعية، دورات تدريبية ، حوارات مجتمعية شراكات مع الجهات التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.