الرئيسية اخبار عاجلة الليلة…. حفل «ميكروفون» ببيت السناري

الليلة…. حفل «ميكروفون» ببيت السناري

moda 1216
الليلة…. حفل «ميكروفون» ببيت السناري
واتساب ماسنجر تلجرام

كتبت /مى رجب 

يستضيف بيت السناري الأثري التابع لمكتبة الإسكندرية، الليلة حفل “ميكروفون” خلال مهرجان “من فات قديمه تاه” الدورة السادسة، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً.

الحفلة مجانية ،وتعتمد الحفلة في الأساس على عرض مختلف أنواع المواهب التي يمكنها العرض فقط أمام الميكروفون مثل العزف، الشعر، الغناء، التمثيل، الحكي، ويعتمد مشروع ميكروفون في الأساس على فكرة حفلات الميكروفون المفتوح “Open Mic” والتي تسمح للمواهب بالوقوف على المسرح لأول مرة أمام الجمهور دون أي ضغط عصبي، أيضًا تعتمد على البحث عن المواهب بطريقة أو بأخرى لمساعدتهم على الوقوف على طريق النجاح والاستمرار كبداية، وتساعد أصحاب المواهب القائمة بالفعل والذين يملكون قاعدة جماهيرية لا بأس بها بالانتشار بصورة أكبر، وعرض تجاربهم الجديدة، بحيث يقوم الفريق بتكوين حفلات مجانية للمواهب والجمهور.

يأتي الحفل ضمن المهرجان الذي يضم العديد من الفعاليات من بينها ورش عمل تشرح الحرف اليدوية وكيفية صناعة المنسوجات والفخار، والنقش على الحجر، والطرق على النحاس، وذلك بهدف توعية الأجيال الجديدة بتاريخها، وربطها بماضيةا العريق، بتعريفهم بالأدوات والآلات التي استخدمها المصريون.

“ميكروفون” هو مشروع تم تكوينه بداية من 2010 تحت اسم ميكروفون كلمتنا، حيث أنه بدأ تحت رعاية مجلة كلمتنا، وبعد استقلال الفكرة عن مجلة كلمتنا تم القيام بأول حفل في 2013م بمسرح الضمة داخل مركز المصطبة بوسط البلد، وتم استضافة أكثر من 20 موهبة في هذا اليوم. ففريق ميكروفون يتكون من، إسلام منسي «مؤسس المشروع»، محمود عبد الهادي، هدير مختار، منار عبد الفتاح، أحمد النجار، إسلام محروس.

والجدير بالذكر أن مهرجان من فات قديمه تاه يقام خلال الفترة من 1- 8 سبتمبر 2016م، وهو مفتوح للجمهور يوميًا من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً، ويقام خلاله عرض لمنتجات العارضين، وورش عمل حية وندوات وحفلات يوميًا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *