الرئيسية المرأة المجلس القومي للمرأة يواصل برئاسة الدكتورة مايا مرسى دعمه ونشرة للمبادرات الايجابية فى المجتمع

المجلس القومي للمرأة يواصل برئاسة الدكتورة مايا مرسى دعمه ونشرة للمبادرات الايجابية فى المجتمع

moda 1609
المجلس القومي للمرأة  يواصل برئاسة الدكتورة مايا مرسى دعمه ونشرة للمبادرات الايجابية فى المجتمع
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / عبير إمام
“رصــــد الـــوطــن”

يواصل المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى دعمه ونشرة للمبادرات الايجابية فى المجتمع , وذلك فى اطار المبادرة التى اطلقها تحت عنوان “فيها حاجه حلوة” .
وفى هذا السياق يشيد المجلس بالدور الذى تقوم به المهندسة ياسمين هلال مؤسسة ورئيسة منظمة “علمني” أو “Educate-Me”، لتعليم وتنمية مهارات الاطفال ، وهي منظمة بدأت كمبادرة لمساعدة الاطفال غير المتعلمين وغير القادرين ماديا واعادتهم الى مدارسهم ثم تطورت الى منظمة تعنى بحل مشاكل التعليم بطرق غير تقليدية من خلال تعليم الطفل كيفية اكتشاف نفسه وتنميه مهاراته وتوسيع ادراكه حتى يصبح مختلف ومبتكر، مما يجعلهم أناس أسوياء يبحثون عن تحقيق ذاتهم.
وأكدت الدكتورة مايا مرسى سعادتها وفخرها أن صاحبة هذه المؤسسة نموذج لشابة مصرية ، وهذا اكبر دليل على أن المرأة المصرية دائما تفكر وتسعى الى تنمية مجتمعها ، مشيرة الى أن هذه المبادرة تساهم فى تنمية المجتمع والنهوض به فى مجال التعليم الذى يعتبر قاطرة التنمية فى اى مجتمع.
تجدر الإشارة الى أن المنظمة حصلت على عدة جوائز ، أولاها من منظمة أشوكا الدولية للإبداع المجتمعى فى مصر ، كذلك جائزة الملك عبد الله بالأردن على مستوى الوطن العربى وهى للمبدعين أقل من ثلاثين عاما، أيضا جائزة «مبادرون مصر» عن مؤسسة سنرجوس التى تمنح للمشروعات ذات الـتأثير الإيجابى الاجتماعى .. كما حصلت على المركز الثالث فى مهرجان سينما الأطفال العالمى، حيث تعلم الأطفال بل شاركوا فى عمل فيلم كارتون، بعد أن كان معظمهم لا يحب التعليم من الأساس ، وغيرها من الجوائز.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *