الرئيسية المزيد المحارب والفنان “إبراهيم مصطفى عطيه” يفتح قلبه لرصد الوطن

المحارب والفنان “إبراهيم مصطفى عطيه” يفتح قلبه لرصد الوطن

moda 1318
المحارب والفنان “إبراهيم مصطفى عطيه” يفتح قلبه لرصد الوطن
واتساب ماسنجر تلجرام
حوار / مروة جلال 
“رصــــد الــوطــن”

 في حديث من القلب تحدث” لرصد الوطن “المحارب والفنان” إبراهيم مصطفى عطيه” تحدث لنا عن ماقبل عام النكسة، وأيضا بعد حرب أكتوبر المجيدة، وتحدث لنا عن تلك عن تلك الظروف التي مرت في تلك الأيام.

كما تحدث أيضا عن تجربته في بعد الحرب وتجربته في الحياة الشخصية الآن وإليكم الحوار الذي دار: في صبيحه عام 1967كان الغرور يتملك كل المصريين والغطرسة والشعور بالقوة الزائفة في أعلى مستوياته. ثم كانت الكارثة تامرة قوية الشر ومستغلة الغرور والإنخداع ودمرت الوطن بنكسه 67. وكان السائد بين الشابان حيث كنت وقتها بالثانوية العامة أن نهب لنجدة الوطن الغارق.

وقال إنه في هذه الفتره بمدرسة محمد فريد بشبرا وكنت في فريق التمثيل ومعي أخي الراحل الفنان سامي توفيق العدل وتفرقنا هو ذهب إلى معهد التمثيل وأنا ذهبت إلى الكلية الحربية، وخدمت في رأس العش في حرب الأستنزاف من خلال قوات الصاعقة، وقد قمت بأكثر من عملية عبور منها الناجحة ومنها الفاشلة، وفي حرب 73 كنت في حراسة وزير الدفاع ورئيس الأركان فريق سعد الدين الشاذلي في الجبهه.

وتعرضنا للقتل أكثر من مرة والحمد لله وبعد الحرب وحتى الترقي حتى رتبة العميد ثم إحالتي للتقاعد. وأستثمرت المكافأة وعملت كل الأعمال.. زراعة تجاره شركات. وفي أحد الأيام طلبني أبن أخو زوجتي لمشكلة خاصة بفيلم بالوزارة ووفقني الله بإنهاء المشكلة، وعيني من قبل بالشركة كمستشار عسكري لفيلم “أسد سيناء” ثم سابقا مدير إداري ومالي للشركة ومدير فني وممثل بالفيلم على متدرب أسمه شريف سلامه قطب الرجال .

وكان بيتدرب ليكون مخرج وهو هاوي وغير دارس لكن حسه الفني كان عاليا، وأخترنا قصة قصيرة ودخلت مجال الإنتاج، والقصة أسمها 15دقيقه ومن بداية الفيلم إلى نهايته 15دقيقه موجوده على موقع اليوتيوب. وبدأت في المجال الفني وعملت مسرحية أسمها “الأنامات ” ويوم العرض قد تم منع عرضه، وسبحان الله أشتركت بعدها في فيلمين، الفيلم الأول أسمه “الجدع والفيلم الثاني أسمه” السعد ” والفيلم الأول على اليوتيوب.

والجدير بالذكر أن العميد يسرى عمارة قد اسر العقيد الاسرائيلى عساف ياجورى اثناء حرب ٧٣ وهو يسرى عمارة من دفعتى ٥٥و عساف ياجورى قائد لواء مدرع اسرائيلى حطمته القوات المصرية واسرت قائده

كما أشترك في فيلم قصير مع أخت من حلب محترمه في فيلم عن سوريا وأسمه” بلد الشمس”، وفيلم تحت العرض أسمه “ظرف طارق” ومازالت الأعمال مستمرة و دور في رمضان الماضي، وبرنامج “شيلت قضيه “حلقة 17، وإن شاء الله مع الفنانة ريهام لاشين في سباعية السحر الأسود، وأحب أهنئ دفعتي الــ 55  التى دخلت معى الجيش بعد النكسة مباشرة في عام 1967، وكان لها الشرف أن تكون وقودا لنصر أكتوبر. ومنهم الشهداء” الشهيد نجاتي سراج “والشهيد” عزاع “وكثير من الآخرين. وأقدم بالتهنئة البطل” يسري عمارة” والعقيد” عساف ياجوري” بالفردان، وأهنئ أيضا دفعه العيد الذهبي 50سنه منذ عام 14/10/1967، إلى 14/10/2017، وقدم بالتهنئة للشعب المصري بمناسبه إنتصارات أكتوبر المجيدة ويتمنى لمصر أن تكون في حب وخير وأمن وسلام..

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.