الرئيسية اخبار عاجلة “المخابرات العامة المصرية” تنعي بطل المخابرات والتجسس “محمود عبدالعزيز”

“المخابرات العامة المصرية” تنعي بطل المخابرات والتجسس “محمود عبدالعزيز”

moda 2323
“المخابرات العامة المصرية” تنعي بطل المخابرات والتجسس “محمود عبدالعزيز”
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / أيمن أحمد .
“رصــــد الــوطـــن”

لم يكن نعي المخابرات العامة ، صباح اليوم الإثنين ، للفنان الراحل محمود عبد العزيز ، الذى وافته المنية، مساء أمس الأول عن عمر يناهز 70 عاما ، بالشئ المعتاد للكثيرين ، فهل هذا نهج الجهاز الوطنى ، أم أن دور محمود عبد العزيز فى تجسيد شخصية رأفت الهجان ، طاغيا على كل البروتوكولات المتعارف عليها.

خلال تصفحك لجريدة الأهرام الرسمية صباح اليوم الإثنين، وفى صفحة الوفيات ، تجد نعيا بخط واضح ، جاء فيه” المخابرات العامة تنعى بمزيد من الحزن والآسى الفنان الكبير محمود عبد العزيز، الذى أثرى بفنه العديد من الإبداعات”.

وأضاف جهاز المخابرات العامة فى نعيه” جسد الفنان محمود عبد العزيز بصدق بطولات أبناء الوطن، عبر إخلاصه وقدراته العظيمة ، داعية بأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ، ولأسرته بخالص العزاء”.

وارتبط اسم الراحل محمود عبدالعزيز بمجال المخابرات والتجسس، من خلال دوره كعميل مخابرات مصرى في فيلم “إعدام ميت”، ثم تجسيده شخصية المواطن المصرى رفعت على سليمان الجمال فى المسلسل التلفيزيونى “رأفت الجهان” الذي يروي وقائع فصل هام من فصول تاريخ المخابرات المصرية.
وحسب المخابرات العامة المصرية، رحل المواطن المصري رفعت علي سليمان الجمال إلى إسرائيل بتكليف من المخابرات المصرية في إطار خطة منظمة في يونيو عام 1956 وتمكن من إقامة مصالح تجارية واسعة وناجحة في تل أبيب وأصبح شخصية بارزة هناك وكان اسمه الحركى “رأفت الهجان” الذى جسده الراحل محمود عبدالعزيز شخصيته فى المسلسل التلفزيونى”رأفت الهجان”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.