الرئيسية اخبار عاجلة “النقض” تلغى إدراج أبو تريكة و1537 آخرين على قوائم الإرهابيين

“النقض” تلغى إدراج أبو تريكة و1537 آخرين على قوائم الإرهابيين

moda 1330
“النقض” تلغى إدراج أبو تريكة و1537 آخرين على قوائم الإرهابيين
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب محمد عبد الله سيد الجعفرى 
“رصــــــــــــــد الــــــــــــوطـــن”

ألغت محكمة النقض دائرة أمس الأربعاء (و)، قرار إدراج لاعب النادى الأهلى السابق محمد أبو تريكة و1537 آخرين على قوائم الإرهابيين، وذلك فى القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا، وقررت المحكمة إعادة أوراق القضية لمحكمة استئناف القاهرة لتحديد دائرة جنايات جديدة لنظر الدعوى من جديد.

وبالرغم من أن عدد الطاعنين فى الدعوى كان 1254 شخصًا من أصل 1538 تم إدراجهم، إلا أن المحكمة أكدت فى منطوقها سريان إلغاء قرار الإدراج على جميع المتهمين الـ 1538 المدرجين على قائمة الإرهابيين.

وفيما يتعلق بالموقف القانونى للاعب أبو تريكة، وهل يرفع اسم من قوائم ترقب الوصول ويرفع قرار تجميد أمواله بعد حكم محكمة النقض قال المصدر، إن الموقف القانونى لأبو تريكة فيما يتعلق بالآثار المترتبة على الإدراج لن يتغير، وذلك لوجود قرار إدراج آخر صادر له فى قضية مختلفة غير التى فصلت فيها محكمة النقض أمس.

ووفقا لما يقول مصدر قضائى، فإن أبو تريكة مازال مدرج على قوائم ترقب الوصول بسبب القرار الذى نشر فى الجريدة الرسمية فى أبريل 2018 بإدراجه على قوائم الإرهابيين على ذمة القضية رقم 620 لسنة 2018 والصادر من محكمة جنايات القاهرة، وبالتالى لن يتغير الموقف القانونى لأبو تريكة فيما يتعلق بالأثار المترتبة على قرار الإدراج، والتى من بينها التحفظ على الأموال، والوضع على قوائم ترقب الوصول.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.