الرئيسية التعليم - الجامعات المصرية ” الهلالى ” نحن جميعا فى مهمة قومية للعمل بالنهوض بمصر إلى الأمام

” الهلالى ” نحن جميعا فى مهمة قومية للعمل بالنهوض بمصر إلى الأمام

moda 633
” الهلالى ” نحن جميعا فى مهمة قومية للعمل بالنهوض بمصر إلى الأمام
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / عبدالحى عطوان
“رصـــــد الــــوطـــن “

أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أننا نعمل جميعًا فى مهمة قومية للعمل على النهوض بمصر والتحرك إلى الأمام، مشيرًا إلى أن هذه الفترة تقتضى العمل الجاد، وتضافر جميع الجهود.
جاء ذلك خلال اجتماعه مع مجلس إدارة الهيئة العامة للأبنية التعليمية؛ لمتابعة تنفيذ المشروعات التى تقوم بها الهيئة، بجانب المشروعات التى تتم بالتعاون مع الجهات الأخرى.

وأشار الهلالى إلى أن القيادة السياسية والحكومة تهتم بدعم النظام التعليمى فى الوقت الحالى أكثر من أى وقت مضى، مشيرًا إلى أن الوزارة ملتزمة باستكمال طرح (30) ألف فصل بالتمويل الحكومى، وعدد (20) ألف فصل بنظام حق الانتفاع هذا العام، مشددًا على أن يتم الاسناد قبل بداية العام الدراسى الجديد، وعلى أن يتم استلام عشرون ألف، وتشغيلها قبل بدء العام الدراسى القادم

كما أوضح الهلالى أنه كان من المستهدف سنويًا فى السنوات السابقة كان عبارة عن بناء (6000) فصل، بينما الاحتياج الحقيقى كان عبارة عن (12) ألف فصل سنويًّا؛ الأمر الذى أدى إلى كثافة الفصول وتفاقم المشكلة؛ مشيرًا إلى أنه خلال أربع سنوات سيتم بناء عدد (150) ألف فصل، مما سيسهم بشكل فعال فى مواجهة الزيادة السكانية، ويساعد فى حل جزء كبير من المشاكل المتراكمة خلال السنوات الماضية.

تناول الاجتماع مناقشة عدة موضوعات كان من أهمها: مناقشة أسلوب طرح المشروعات التى لم يتم عمل جسات لها، والإجراءات المتبعة فى أعمال الطرح والترسية.

كما تم مناقشة إنشاء المدرسة المصرية بسلطنة عمان بالأمر المباشر، حيث وجه الوزير بضرورة التحرك السريع لبناء هذه المدرسة لاستغلال الأرض المهداه من الجانب العمانى، ومخاطبة جميع الجهات المعنية بالدولة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتشغيل المدرسة.
ووافق مجلس الإدارة على تعديل لائحة شئون العاملين بالهيئة بما يتوافق مع قانون الخدمة المدنية رقم (81) لسنة 2016 على أن يتم عرض مشروع اللائحة بعد التعديل على مجلس إدارة الهيئة، وفور إقراره يتم عرض الأمر على الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لاستطلاع الرأى وإصدار القرار التنفيذى بالتعديل.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.