الرئيسية اخبار الرياضة عبد الواحد السيد: “سأترشح لانتخابات مجلس النواب القادمة”” الإعلام الرياضي في مصر ليس احترافي” “تمنيت استمرار فيريرا .. والوقت مناسب الآن لتغيير مؤمن”

عبد الواحد السيد: “سأترشح لانتخابات مجلس النواب القادمة”” الإعلام الرياضي في مصر ليس احترافي” “تمنيت استمرار فيريرا .. والوقت مناسب الآن لتغيير مؤمن”

moda 649
عبد الواحد السيد: “سأترشح لانتخابات مجلس النواب القادمة”” الإعلام الرياضي في مصر ليس احترافي” “تمنيت استمرار فيريرا .. والوقت مناسب الآن لتغيير مؤمن”
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت/ ولاء خطاب
“رصــــد الـــوطـــن”

نشأ في وسط رياضي حيث كان والده حارس لمرمى فريق طنطا الذي حصل معه على لقب أفضل حارس مرمى بمصر، مما جعله شديد التعلق بكرة القدم منذ طفولته فانضم إلي فريق الناشئين بنادي الزمالك، وظهر اسمه ضمن تشكيلة فريق نادي الزمالك لأول مرة كحارس احتياطي للكابتن “نادر السيد”، وأصبح الحارس الأول والأساسي للفريق في الدوري المصري موسم 1998/1999م ومنذ ذلك الحين وحتي اعتزاله في 2015 استطاع أن يحفر اسمه في تاريخ الكرة المصرية إنه الكابتن عبد اواحد السيد وإلي نص الحوار.
ماذا عن الخلافات بينك وبين نادي الزمالك ؟
عادت عضويتي داخل نادي الزمالك وتم تقسيم المستحقات علي سنة ونصف وتنازلت عن 3 مليون و 200 ألف.
ما سبب اتجاهك للمشاركة في البطولة العربية للكرة الشاطئية؟
لقد طلب مني الكابتن محمود سعد وكابتن خالد لطيف الانضمام لأن الكرة الشاطئية جديدة في مصر ونرغب في تعريف الناس بها فوافقت للمساعدة والدعم وجعل اسم اللعبة متداول ولكن ليس للعب “أنا زهقت من اللعب اساسا”.
رأيك في مستوي الشناوي في الفترة الاخيرة ؟
أي لاعب في العالم معرض لأن يقل مستواه المهم هو معرفة كيفية النهوض من جديد لذلك أنا ضد الهجوم الكبير علي الشناوي فهو يواجه الآن بعض الصعوبات وسيكتسب منها الكثير من الخبرات في المستقبل ولكن هو حارس محترم ومميز وبالتأكيد سيعود مرة اخري.
من الحارس الذي تري انه امتداد ل عبد الواحد السيد ؟
كل حارس له اسلوبه الخاص الذي يميزه ولكن بالنسبة لي كابتن عماد السيد حارس مرمي طلائع الجيش.
أي من المدربين اللذين قادوا الزمالك في العامين السابقين تمنيت ان يستمر؟
تمنيت استمرار فيريرا فكان يجب عليه ان يتحمل والإدارة تتحمل ووضع مصلحة الفريق قبل اي شئ من أجل الاستقرار وتحقيق المزيد من النتائج الجيدة والبطولات لمواسم متتالية.
مع ام ضد تدخل رئيس النادي في اختيار اللاعبين والمدربين؟
من المفروض أن رئيس النادي يُشكل لجنة كرة لاختيار المدرب ويكون رأيه استشاري معهم اما اللاعبين فالمدرب هو من يعلم احتياجات فريقه وفي النهاية يتم الأمر بشكل استشاري بين الجميع للوصول لقرار أفضل.
ما السبب في ضياع بطولة افريقيا من نادي الزمالك؟
عدم الاهتمام بمبارة الذهاب فقد احتفلنا مبكرا ولم نتعلم درسا من الهزيمة في مبارة الوداد ولم نتعامل مع فريق صن داونز بالأسلوب المناسب لذلك فقد رأيت ان أمر البطولة انتهي بعد نتيجة مبارة الذهاب.
ما هو الافضل للزمالك في هذا التوقيت استمرار مؤمن سليمان ام التعاقد مع مدرب اجنبي كبير؟
تغيير مؤمن ممكن هذه الفترة حيث أن الضغط كبير عليه خصوصا بعد خسارة البطولة واذا استمرت النتائج بشكل سئ لا قدر الله الفترة القادمة فهذا الضغط سيزيد فأنا أري إذا كانت الإدارة ترغب في التغيير فهذا الوقت المناسب لتغيير مؤمن سليمان في بداية الدوري.
ما نصيحتك للاعبى الزمالك خلال هذا التوقيت؟
مبارة صن داونز ستظل معهم لفترة لكن اتمني أن ينسوها فهي بطولة وانتهت وهم صغار السن ولديهم الامكانيات والقدرة علي الوصول للنهائي اكثر من مرة لذلك عليهم التركيز في المباريات القادمة في بطولة الدوري.
ما رأيك في بداية المنتخب المصري في تصيفيات كأس العالم؟
البداية ممتازة والمبارة الفارقة للوصول لكأس العالم هي مبارة غانا القادمة ومستوي المنتخب المصري جيد والمبارة علي ارضه و وسط جمهوره و غانا لديها غيابات كثيرة لذلك يجب التركيز.
كيف تري زيادة حدة التعصب الكروي في العِقد الاخير من وجهة نظرك؟
كان هناك تعصب كبير قبل مبارة الزمالك وصن دوانز ولكن بعد الشكل الحضاري الذي قدمه جمهور الزمالك في المبارة اعتقد أن الأمر أًصبح أقل فالجمهور يرغب في العودة واستمرار التعصب بهذا الشكل يعيد الأمر إلي نقطة الصفر لذلك علي كل جمهور تشجيع فريقه و عدم الاهتمام بالخصم وإن كانت المناوشات مطلوبة ولكن ليس لدرجة الاستفزاز.
من وجهة نظرك ما الخطوات اللازم اتخاذها لعودة الجمهور مرة أخري؟
لقد بدأ المستشار مرتضي منصور بالخطوة الأولي من خلال فكرة عمل الاستمارات وتنظيم الجمهور فإذا استمر الأمر بهذا الشكل الحضاري كالذي قدمه جمهور الزمالك في مبارة صن داونز وبمساعدة وموافقة الأمن يجب عودة الجمهور.
ما رأيك في مستوى الإعلام الرياضي في مصر؟
للأسف الإعلام الرياضي في مصر ليس احترافي بشكل كبير بالإضافة إلي أنه قد يكون هادم ويؤثر بالسلب علي العاملين في المجال الرياضي والمدربين و اللاعبين في كثير من الأحيان كتعظيم لاعب في مبارة والتقليل منه في مبارة اخري بدلا من تقييمه خلال موسم كامل فيجب أن يكون هناك ثقافة للتعامل في ذلك الأمر
كيف ترى تجربة محمد صلاح والننى و رمضان صبحي الاحترافية؟
صلاح يؤدي بشكل جيد واتمني له الاستمرار علي نفس المستوي وكذلك النني لكن رمضان لم يثبت نفسه بعد واتمني ألا يعود سريعا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.