الولايات المتحدة الامريكية تنجح في زراعه اول عضو ذكري

كتب : احمد ادهم نجحت مستشفي حكومية بالولايات المتحدة الامريكية.
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

الولايات المتحدة الامريكية تنجح في زراعه اول عضو ذكري

كتب : احمد ادهم نجحت مستشفي حكومية بالولايات المتحدة الامريكية...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

الصحة

الولايات المتحدة الامريكية تنجح في زراعه اول عضو ذكري

19 مايو، 2016, 3:12 ص
1019
الولايات المتحدة الامريكية تنجح في زراعه اول عضو ذكري
طباعة

كتب : احمد ادهم

نجحت مستشفي حكومية بالولايات المتحدة الامريكية من اتمام عملية زراعه عضو ذكري لاحدي الاشخاص البالغ من العمر 65 عاماا بعد ان قام بعميلة بتر العضو بعدما اصيب هذا الشخص بالسرطان في عضوه الذكري وقالت مصادر طبية ان المريض والذي يدعي مانينغ تعافي بشكل جديد في اول مراحل العلاج بعد ان اجريت له عميلة كنت مدتها 15 ساعه تقريبا ومن داخل مستشفي ماساتشوستس الحكومي في بوسطن اصدرت مصادر طبية التقارير التالية
ان العضو الذكري المزروع بدا بالفعل في العمل وتم تدفق الدم اليه.

وكان الأطباء في هذا المستشفى يعملون على هذه الجراحة منذ أكثر من 3 سنوات وقد أجروا تجارب على جثث بهدف تحسين الطريقة قبل أن يجروا العملية على مجموعة أوسع من المرضى، ولا سيما الجنود الذين تعرضوا لإصابات في العضو الذكري في مناطق النزاع.

وقال مانينغ في مقابلة مع صحيفة “نيويورك تايمز” إن الأطباء اكتشفوا إصابته بنوع نادر من سرطان العضو الذكري. وبعد إزالة الورم لم يبق من عضوه الذكري إلا 2,5 سنتمتر”.

وكان الهدف من العملية الجراحية ترميم العضو لكي يصبح شكله طبيعيا والسماح للمريض بالتبول بشكل طبيعي وإعادة الوظيفة الجنسية إليه.

وأجريت أول عملية زرع عضو ذكري في العالم عام 2006 في الصين إلا أن العضو أزيل مجددا بعد ذلك “بسبب مشكلة نفسية حادة ألمت بالمتلقي وزوجته” على ما قال الأطباء.

أما أول عملية زرع عضو ذكري ناجحة فكشف عنها العام الماضي في جنوب إفريقيا. وقد أجريت لرجل في الحادية والعشرين فقد عضوه الذكري خلال عملية ختان فاشلة.

المصدر: أ ف ب

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات