اليوم…انطلاق «الحفلة التنكّرية» على مسرح السلام

كتب / حسام صلاح "رصــــد الـــوطـــن"   يفتتح الفنان "إسماعيل.
Article rating: out of 5 with ratings

اليوم…انطلاق «الحفلة التنكّرية» على مسرح السلام

كتب / حسام صلاح "رصــــد الـــوطـــن"   يفتتح الفنان "إسماعيل...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

فن

اليوم…انطلاق «الحفلة التنكّرية» على مسرح السلام

17 أغسطس، 2017, 7:35 ص
35
اليوم…انطلاق «الحفلة التنكّرية» على مسرح السلام
طباعة
كتب / حسام صلاح
“رصــــد الـــوطـــن”

 

يفتتح الفنان “إسماعيل مختار” رئيس البيت الفنى للمسرح، اليوم الخميس الموافق ١٧ أغسطس فى تمام التاسعة مساء، عرض مسرحية ” الحفلة التنكرية” من إنتاج فرقة المسرح الحديث التابعة للبيت الفنى للمسرح، و ذلك على مسرح السلام بالقصر العينى.

قال الفنان هشام جمعة أن العرض هو نص عالمى لكاتب كبير و هو ألبيرتو مورافيا الحاصل على جائزة نوبل، و هو عن رواية بالأساس كتبت عام ١٩٤١، ثم حولها مؤلفها إلى نص مسرحى، ترجمه الراحل سعد أردش عام ١٩٨٧، و على الرغم من ذلك فالنص ملائم لكل الأوقات، و هو يعبر بدرجة كبيرة عن الأوضاع الراهنة فى العالم، حيث أن العرض يتناول سياسات حكم الشعوب.

و عن العرض قال جمعة أن “المتعة” هى عنوان العرض، فالعرض يحتوى على عناصر كثيرة تحقق المتعة للمتفرج كالديكور و الملابس والإستعراضات، كما أن طبيعة العرض تسمح بمساحات من الكوميديا ديلارتى، و ما تضيفه من متعة.

” الحفلة التنكرية “تأليف آلبيرتو مورافيا ، ترجمة سعد أردش ، بطولة محمد رياض، لقاء سويدان، محمد محمود، خالد محمود، جيهان سلامة، و مجموعة كبيرة من نجوم المسرح الحديث، ديكور محمد هاشم، ملابس مها عبد الرحمن، استعراضات فاروق جعفر، رؤية موسيقية وليد الشهاوى، أغانى و أشعار فرغلى مهران، إخراج هشام جمعة.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات