الرئيسية اخبار عاجلة اليوم …انطلاق فعاليات مهرجان “سيركس” لفنون الشارع والسيرك بمشاركة 20فنانا من فرنسا وألمانيا ومصر

اليوم …انطلاق فعاليات مهرجان “سيركس” لفنون الشارع والسيرك بمشاركة 20فنانا من فرنسا وألمانيا ومصر

moda 721
اليوم …انطلاق فعاليات مهرجان “سيركس” لفنون الشارع والسيرك بمشاركة 20فنانا من فرنسا وألمانيا ومصر
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / ميادة عبدالعال

بدأ فعاليات مهرجان “سيركس” لفنون الشارع والسيرك،  بالتعاون مع  المعهد الفرنسي ومعهد جوته الألماني ومؤسسة روبرت بوش وجمعية محطات للفن المعاصر المصرية وجمعيتي فوش من ألمانيا ونومادويز من فرنسا.
وسوف يضم سيركس – الذي ستنعقد فعالياته في من اليوم  27 سبتمبر وحتى 19 أكتوبر2016 – 20 فنانًا من فرنسا وألمانيا ومصر يمارسون فنون الشارع والسيرك، بالإضافة إلى متخصصين في السيرك الاجتماعي ومسرح الشارع والأكروبات والمسرح الجسدي.

ويظل الفنانون في بورسعيد لمدة عشرة أيام، وبعدها سيغادرون في جولة لتقديم تسعة عروض في كل من بورسعيد والإسكندرية والقاهرة ودمياط وفارسكور والمنصورة وطنطا ودمنهور.

ويضم “سيركس” على شق تدريبي وتعريفي بالسيرك، وذلك من خلال أنشطة يجري تنظيمها توازيًا مع فترة الإقامة والجولة المرتقبة، وسيقدم الفنانون ورش لتعريف شباب بورسعيد بفنون السيرك، فضلًا عن دورات تدريبية لشباب العاملين بالسيرك في الإسكندرية والقاهرة، وسوف يسبق كل عرض يقام في الدلتا أنشطة موجهة للصغار.

ويقام “سيركس” بالتعاون مع الجمعية المصرية لتنمية الثقافة الفرنسية ببورسعيد والمكتبة العامة ببورسعيد والمكتبة العامة بدمنهور وجمعيات مثل عيش للناس، ربيع، أي أكت “جمعية دولية للابتكار والتدريب” ومدرسة الدرب الأحمر للفنون ومسرح الجنينة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.