الرئيسية الصحة اليوم انطلاق مؤتمر “فارماسي اكسبو 2017 بحضور وزارات الانتاج الحربي والتجارة والصناعة والصحة

اليوم انطلاق مؤتمر “فارماسي اكسبو 2017 بحضور وزارات الانتاج الحربي والتجارة والصناعة والصحة

ahmed-hefny 784
اليوم انطلاق مؤتمر “فارماسي اكسبو 2017 بحضور وزارات الانتاج الحربي والتجارة والصناعة والصحة
واتساب ماسنجر تلجرام

 

كتب/ هانى رجب

  ” رصد الوطن “

انطلقت اليوم السبت فعاليات معرض “فارماسي اكسبو 2017″، التجمع الأكبر للصيادلة في مصر و الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي تستمر فاعلياته على مدار ثلاثة أيام، بأحد فنادق القاهرة ، برعاية وزارة التجارة و الصناعة، ومشاركة قوية لوزارة الانتاج الحربي والصندوق الاجتماعي للتنمية والاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية والشركة القابضة للأدوية، و بحضور كبرى الشركات العاملة في مجال الدوية.

قد توافدت اعداد كبيرة فى اول ايام المعرض يتضمنهم عدد من كبار صانعى القرار بالدولة والمعنيين بالقطاع الطبي والدوائي بمصر و عدد من الدول العربية بالاضافة الى عدد كبير من الصيادلة والمهتمين بالقطاع وعدد كبير من اعضاء لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب المصري.

وشارك في افتتاح المعرض كلا من د/ محمد مصطفى رئيس مجلس ادارة شركة ماستر بيزنس جروب المنظمة ل”فارماسى اكسبو” , اللواء مجدى محمدين نائب عن وزارة الانتاج الحربى , د/مجدى مرشد عضو مجلس نواب و عضو لجنة الصحة بمجلس النواب المصرى , د/محمود مسعد عضو مجلس نواب و عضو لجنة الصحة بمجلس النواب المصرى , عادل عبد الحليم رئيس الشركة القابضة للأدوية , السفير عبد المنعم محمد من الاتحاد العربى لتنمية الصادرات الصناعية و أ/ محمد عبد الملك نائب المدير العام للصندوق الاجتماعى للتنمية .

واشار اللواء مجدى محمدين نائبآ عن وزارة الانتاج الحربى “ان المصانع التى افتتحتها وزارة الانتاج الحربى كانت بشراكة مع شركات الادوية المصرية الوطنية مثل شركة فاركو فالانتاج الحربى يستهدف النهوض بجودة صناعة الدواء و تخفيف العبء بالمساهمة مع الشركات الوطنية فى صناعة الادوية.

وصرح د/ عادل عبد الحليم رئيس الشركة القابضة للأدوية ان اختراق الانتاج الحربى مجال صناعة الدواء خطوة ايجابية تحتسب له كما دعا الى مشاركة الانتاج الحربى مع الشركة القابضة للأدوية لدعم الصناعة المحلية و الدفع بها الى الاسواق العالمية , و تابع ان هناك تدخل رئاسى لحل مشاكل القابضة للأدوية و تسديد ديونها و التى بلغت مليار جنيه.

فيما اثنى السفير عبد المنعم محمد على معرض فارماسى اكسبو من حيث التنظيم و اشار ان الاتحاد العربى على استعداد لتقديم الدعم الكامل لشركة ماستر بيزنس جروب لاقامة معارض بالدول الافريقية و العربية

كما تحدث د/مجدى مرشد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب انهم يعملون على تعديل قانون الصيادلة بما يسمح بتعديل بند العقوبات للحد من الدخلاء على المهنة و غش الادوية و التلاعب بأسعار الدواء فى السوق المصرى .

واشار أ/ محمد عبد الملك نائب المدير العام للصندوق الاجتماعى للتنمية الى ان الصندوق يجهز مفاجأة و هى منتج تمويلى جديد لدعم الصناعات الصغيرة و المتوسطة للنهوض بصناعة الدواء و دعم الشباب.

وقال محمد مصطفي، مدير عام الشركة المنظمة للمعرض، إن إقامة المعرض في مصر سيكون له تأثير إيجابي على تشجيع التصدير و فتح أسواق خارجية، فضلا عن تنشيط سياحة المعارض و دعم قطاع الصيدلة ومستحضرات التجميل ومستلزمات العناية الشخصية في مصر دوليا عبر العروض و المنتجات و الخدمات التي يتيحها المعرض بشكل عام.مؤكدا ان هذا القطاع الذي يعمل به قرابة ال ٢١٣ الف صيدلي يمكنه ان يقوم بخدمة اكثر من مليار شخص وهو ما يؤكد فرصنا علي الاستفادة من هذا القطاع الحيوي لفتح أسواق خارجيه لتصدير المنتج والاستثمار في القوة البشرية المصرية بالتوسع خارجيا .

وأضاف مصطفى أن الحدث يعد بمثابة ملتقى دولي يرمى لفتح آفاق جديدة للعارضين من الشركات الوطنية لتعزيز قيمة الاستثمار وإثراء الجانب العلمي و الفني للصيادلة في مجال الأدوية و مستحضرات التجميل حيث يزوره أكثر من ١٠ آلاف صيدلي ؛عملا على استعادة مكانة المنتجات المصرية في الأسواق العربية و الأفريقية ،استعراضا للتطور الملحوظ في قطاع الأدوية و مستحضرات التجميل و العناية الشخصية على جميع المستويات.

وأشار إلى أن اهم اهداف المعرض السنوي هو جذب المستثمرين المهتمين بصناعة الدواء ومنتجات العناية الشخصية في الدول العربية و الأفريقية و دول شرق اوروبا للصناعة المصرية مما يسهم بشكل كبير في دفع عجلة الاقتصاد لتعزيز عملية التصدير الذي يحظى بمكانة متميزة و اهتمام كبير في تلك الدول ،فضلا عن تحقيق نقلة نوعية في مستوى العلاقات المصرية المشتركة.

يقام معرض فارماسي اكسبو 2017 بمشاركة عدة جهات ومتخصصين والمسؤولين المعنيين فى الهيئات والمؤسسات العربية والدولية في قطاع الصيدلة والأدوية ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية بالاضافة الى عدد من الهيئات المصرية ذات التأثير القوي بالقطاع .

الجدير بالذكر – أن الشركة المنظمة تقوم ضمن فعاليات الحدث – بتنظيم عددا من الندوات و ورش العمل والمحاضرات العلمية والتدريبية والتقنية لخدمة قطاع الصيدلة و الصيدلة الإكلينيكية بمشاركة عدد من العلماء و الباحثين المتخصصين ذوي القيمة العلمية المشهود لهم .

*فارمسي اكسبو 2017 :

هو الحدث الرئيسي الاول الذى يضم كافة المستحضرات الصيدلانيه ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية تحت سقف واحد. فانه يعتبر فرصة لزيادة مبيعات الشركات من خلال التعاقدات المباشرة خلال أيام الحدث. أيضا يوفر للشركات تقديم المنتجات الجديده للصيادلة وزوار المعرض والاستفاضة في توضيح مزاياها. فارمسي اكسبو هو المحطة الرئيسية للذين يخططون لتوسيع نطاق أعمالهم عبر قنوات عدة كسلاسل الصيدليات وشركات التوزيع وتجار الجملة ومتخذى قرارات الشراء بالمستشفيات والمهتمين بالاستيراد في دول الشرق الاوسط وافريقيا. يوجد به أيضا تنظيم العديد من البرامج المعرفية وورش العمل لكل من الصيادلة والعاملين ومتخذى قرارات الشراء في مجالات القطاعات الدوائية والرعاية الصحية الصيدلانية المختلفة. أيضا يعتبر الوسيلة الاسهل والاقل تكلفة لاجراء الابحاث التسويقية والاطلاع علي توجهات السوق ومواجهة المنافسيين من خلال اللقاءات المباشرة مع العملاء.

*محمد مصطفي:

رئيس مجلس إدارة شركة ماستر بيزنس جروب الرائدة بقطاع الطب والصيادلة لدية خبرة طويلة فى القطاع الطبي الدوائي بمصر من خلال التعامل مع المعنيين بالقطاع من هيئات ومؤسسات وافراد فى توريد العديد من المنتجات الطبية مما هيئه للعمل بالقطاع هو الاول من نوعه الذى ينظم اهم واكبر حدث طبي حتى الان وهومعرض “فارمسي إكسبو”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.