اليوم .. ماراثون «الدراسة» ينطلق بعدد من المدارس الدولية.

كتبت / عبير امام أنهت وزارة التربية والتعليم ، كافة.
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

اليوم .. ماراثون «الدراسة» ينطلق بعدد من المدارس الدولية.

كتبت / عبير امام أنهت وزارة التربية والتعليم ، كافة...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار عاجلة

اليوم .. ماراثون «الدراسة» ينطلق بعدد من المدارس الدولية.

17 سبتمبر، 2016, 12:27 م
119
اليوم .. ماراثون «الدراسة» ينطلق بعدد من المدارس الدولية.
طباعة
كتبت / عبير امام

أنهت وزارة التربية والتعليم ، كافة استعداداتها لبدء العام الدراسى الجديد بالمدارس الدولية، المقرر له صباح اليوم، على أن تبدأ الدراسة بمختلف المدارس الحكومية على مستوى الجمهورية، يوم السبت المقبل الموافق 24 من الشهر الحالى.

وصرح طارق طلعت مدير الإدارة العامة للتعليم الخاصة، بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة انتهت من صيانة جميع المدارس التى كانت تحتاج إلى ترميمات وصيانات عاجلة وبسيطة، وتجهيز قاعات الفصول الدراسية، وتحديد مصروفات الدراسة ،والانتهاء من طباعة 85% من الكتب المدرسية لمختلف مراحل التعليم «ابتدائى وإعدادى وثانوى»، بالإضافة إلى إعداد الجداول الدراسية بمختلف المدارس على مستوى الجمهورية.

وأضاف طارق طلعت أن المدارس الخاصة التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة دولية، بلغ عددها ما يقرب من 270 مدرسةعلى مستوى الجمهورية ، مشيراً إلى أن إجمالى عدد المدارس الخاصة والدولية فى مصر وصل إلى 6 آلاف و570 مدرسة لغات وعربى ودولية، ويدرس فيها ما يصل إلى 2 مليون و700 ألف طالب وطالبة, كما  أن معظم هذه المدارس تبدأ فيها الدراسة غدا الأحد،

مضيفاً بأن هناك تعليمات مشددة بشأن بث قيم المواطنة وحب الوطن لدى طلاب المدارس الدولية والخاصة، وأكد على أهمية  الالتزام بتحية العلم و النشيد الوطنى بطابور الصباح ، حيث تكمن أهمية  طابور الصباح فى تعزيز روح المشاركة والمسئولية لدى التلاميذ وذلك عبر إتاحة الفرصة للجميع فى المشاركة إيجابيا فى فعاليات الطابور ،كما يسهم أيضا فى تنمية روح الالتزام والانضباط والولاء والانتماء للوطن. حيث ذكر   أن العام الماضى لاحظنا أن هناك إحدى المدارس لا تقوم بتحية العلم المصرى وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات