الرئيسية أخبار انتصارات اكتوبر…..جيل 73 أعاد للمصريين عزتهم وكرامتهم

انتصارات اكتوبر…..جيل 73 أعاد للمصريين عزتهم وكرامتهم

moda 581
انتصارات اكتوبر…..جيل 73 أعاد للمصريين عزتهم وكرامتهم
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت منال عابد
” رصـــد الـــوطـن”

في مثل هذه الأيام.. من كل عام.. تظلنا انتصارات أكتوبر المجيد.. الذي يأتي في طليعة الأعياد.. وتتزامن ذكرى انتصارات اكتوبر هذا العام مع احتفالنا بعيد الاضحى المبارك لتضفى مزيد من المشاعر بالفخر بجيشنا العظيم الذى ضحى ابنائه بارواحهم فداءا لمصرنا الغالية .
ورغم مرور 43 عاما على حرب أكتوبر 1973 ، إلا انها منحت المصريين دروساً لا تنتهي من الإصرار والعزيمة والرغبة في النجاح بما تحويه من أحداث مثيرة يحكيها لنا الآباء والأجداد ممن خاضوا هذه الحرب أو عاشوا وقتها، فلم تنكسر أحلام المصريين المشروعة على صخرة هزيمة يونيو 1967 ولم يعجز المصريين أمام ضعف العتاد العسكري حيث فقدت مصر أكثر من 85 % من سلاحها آنذاك وإنما كان التفكير دائماً نحو البناء من جديد والذي كان حلم استغرق تحقيقه أيام وسنين من حياة المصريين امتلأت بالقصص والعبرات التي تحيكها لنا التاريخ عن شعب أصر على النجاح وحققه، فلم تكن مجرد حرب انتصرنا فيها على العدو وإنما هي منهاج حياة نتذكره كلما حل بنا كل تحدي جديد . ففي يوم السادس من أكتوبر 1973 سجل الجيش المصرى التاريخ بحروف من ذهب.. في صحائف من نور.. ليسجل الميلاد الجديد لمصر الكنانة وللأمة العربية جمعاء..
وارتفع الجميع فوق آلام النكسة وجراح الهزيمة.. وتناسوا إلي حين آثار الضربة الغادرة الأثيمة.. وانخرطت الأمة في مسيرة التنمية لتجويد الانتاج والتصنيع..

فبوجود السفير السعودي الدكتور أحمد بن محمد الدليقان سفير المملكة العربية السعودية اللواء محمد قطب ، الأستاذ سامى الشريف ، اللواء سامى دويدار رئيس الحزب الجمهورى ، اللواء محمد عبد العظيم ، اللواء مصطفى كامل  ، اللواء مدحت الحداد ،العميد مجدى الجيوشى،  العميد محمد محمد عبد العال  ، اللواء ابراهيم عبد الوهاب ، والمستشار وفاء النجار سفير النوايا الحسنة وصاحب جريدة الوطن نيو ، والدكتورة جهان النمروسى

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *