انتظرك منذ زمن طويل

كتبت : د. صحر أنور "رصــــد الـــوطـــن " في غمرة.
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

انتظرك منذ زمن طويل

كتبت : د. صحر أنور "رصــــد الـــوطـــن " في غمرة...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

أدب

انتظرك منذ زمن طويل

9 نوفمبر، 2016, 10:02 ص
874
انتظرك منذ زمن طويل
طباعة
كتبت : د. صحر أنور
“رصــــد الـــوطـــن “

في غمرة الإحساس بمعني الصداقة سألت نفسي ماهي الصداقة الحقيقية فعلاً ؟ ومن منا إبتعد عن أعز أصدقائه لأسباب واهية؟ من منا لم يجد الصديق الحق حتى الآن؟ من منا يتمني أن يكتب لصديقه رسالة يكتب فيها له : صديقي العزيز .. افتقدك وجودك ؟ أو صديقتي الحبيبة .. اين أنتِ ؟
سوف أبد أنا بأول رسالة :
صديقتي الحبيبة .. أين أنتِ ؟
أنتظرك منذ زمن طويل .. أنتظرك وأنتِ معي .. لم تغيب شمس حضورك من حياتي .
قابلت كثيراً من الناس في حياتي، وحولي الكثير والكثير ولكن لم يملأ أحدٌ مكانك بعد. لأنكِ مازلتِ بين الغيوب هناك أنتظرإشراقتك لنكمل مسيرة الحياة فيكون كل منا عوناً وسنداً للآخر.
أيتها الحبيبة التي تأخذني مني .. تصبغ روحي بلون روحها ثم تعيدها إلىّ بلمحة منها .
كم أشتاق إلى أن نجلس معاً حبيبتي أحكي لكِ .. أكشف لكِ عن غطاء أسراري بلا خوف وكأني أمام مرآة ذاتي .. أعترف بأخطائي بلا خجل .. أبكي فأشعر بدموعي تتساقط من عيناكِ .
نتحرر من قيود الحياة .. نلعب على شاطىء البحر .. نجري .. نبني بيوت من الأحلام على الرمال .. نتسلق أشعة الشمس فنرتدي من نورها عناقيد اللؤلؤ البرونزية .. نغني بأعلي صوت فيردد الكون صدي أصواتنا .. ثم تأخذنا أمواج البحر في أحضانها .. تقذف بنا إلى أعماق البحر .. فنترك همومنا وأحزاننا بالعمق هناك لنعود إلى السطع مرة أخرى بهيستريا الضحكات .
صديقتي الحبيبة .. أعلمي أني أحتاج إليكي كما أعلم أنكِ تحتاجين إلى وجودي معكِ ، وأننا قد نتفق وقد نختلف في بعض الأمور ولكن .. أبداً لن نفترق .. فهل تنفصل أنا عن أنا ؟
واعلمي أني لن أكون منافقة معكِ، وسوف أواجهك بنفسك حتى لا تضيعي وأرشدك إلى الطريق السليم في حالة دخولك في مسار يسبب لكِ الضرر.
فالصديق الحقيقي هو الذي لا ينافق ولا يضلل، هو الذي يكون بجانبك في كل المواقف يساندك ويساعدك ويؤثرك على نفسه، يكون معك في السراء والضراء والحزن قبل الفرح، وفي فقرك قبل غِناك، يتمنى ويدعو لك بالخير دائماً، لا تربط بينكما أي مصالح، هو الذي وأنت معه تشعر وكأنك مع نفسك تتقاسم معه العقل والقلب والمشاعر.
فالصديق في الحياة كالماء والهواء لا نستطيع أن نحيا بدونهم، فكيف نحيا في الجفاف ؟
ألم يقولوا الرفيق قبل الطريق ؟ وها أنا يا صديقتي الحبيبة إخترتك رفيقة الدرب والعمر، معكِ على العهد والوعد بيننا إلى أن اراكِ حقيقة وليس خيال…. فأرجوكِ لا تغيبي .
وكما قال الأمام الشافعي :
سلامٌ على الدنيا إذا لم يكن بها .. صديقُ صدوقٌ صادق الوعد منصفا

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات