الرئيسية فعاليات ومناسبات انطلاق الأسبوع الكويتي التاسع بالقاهرة تحت شعار «الكويت في مصر»

انطلاق الأسبوع الكويتي التاسع بالقاهرة تحت شعار «الكويت في مصر»

moda 995
انطلاق الأسبوع الكويتي التاسع بالقاهرة تحت شعار «الكويت في مصر»
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / أيمن أحمد .
“رصــــد الـــوطــن”

فى إطار العلاقات الكويتة المصرية احتفالات الكويت أمس بأسبوع الكويتى بالقاهرة  وكان وفد من رصد الوطن بتغطيه الحدث الاستاذ أيمن احمد والدكتورة صحر أنور .

وقام السفير أحمد أبو الغيط أمين عام جامعه الدول العربية يرفقه الوزير أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية والسفير الكويت بالقاهرة بافتتاح المعرض وسط حشد كبير من كبار رجال الدوله والسياسية ورجال الفن والاعلام

وقال رئيس مجموعة الجابرية للمعارض أحمد إسماعيل بهبهاني: إن الأسبوع الكويتي التاسع في مصر يعد حدثا اقتصاديا ضخما يجمع بين كبار المستثمرين الكويتيين وممثلي مجتمع الأعمال المصري والكويتي، ويكتسب أهمية خاصة في ظل التعاون الإستراتيجي والحيوي بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية، في إطار العلاقات التاريخية القوية التي تجمع بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي.

وأكد أن نجاح الدورات الثمانية السابقة أسهم بشكل كبير في تزايد الإقبال على المشاركة من الهيئات والمؤسسات الكويتية في هذه التظاهرة الاقتصادية الكبيرة التي تساهم بشكل كبير في نمو وتطور العلاقات المتميزة بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية الشقيقة.

وقال إن العلاقات المصرية الكويتية تتسم بسمات وخصائص تؤكد عمق الترابط الرسمي والشعبي بين البلدين، وهو ما يتجلى في الزيارات المتبادلة، سواء على الصعيد الرسمي أو الشعبي، إضافة إلى ذلك تميزت هذه العلاقات على مدى تاريخها الطويل بتطابق وجهات النظر حيال القضايا الحيوية التي تهم الأمتين العربية والإسلامية والتي تقوم على ثبات المواقف ووضوح الرؤى.

وأضاف أن مصر تفتح ذراعيها لاستقبال كل الأشقاء لمزيد من الاستثمارات في مجالات كثيرة، مثل السياحة والإعلام والعقار والطرق والموانئ والتعليم والصحة والاتصالات وغيرها، بما تمتلكه من مقومات كثيرة ومتعددة منها موقعها الممتاز ودورها الريادي والقيادي والمحوري في المنطقة.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.