الرئيسية اخبار عاجلة انطلاق المؤتمر الــ14 لقسم الطب النفسى بجامعة عين شمس

انطلاق المؤتمر الــ14 لقسم الطب النفسى بجامعة عين شمس

moda 520
انطلاق المؤتمر الــ14 لقسم الطب النفسى بجامعة عين شمس
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / عبير إمام
“رصـــد الــوطـن”

انطلق بالقاهرة المؤتمر الـ14 لقسم الطب النفسي بكلية الطب جامعة عين شمس، تحت عنوان “الإبداعات والابتكارات فى الطب النفسى “، بحضور خبراء من 20 دولة، لمناقشة الجديد فى الطب النفسي بالنسبة للعلاجات وطرق التشخيص الحديثة، بحضور الدكتور أحمد عكاشة أستاذ رئيس الجمعية العالمية للطب النفسي.

من جانبه، قال الدكتور أحمد سعد أستاذ ورئيس قسم المخ والأعصاب والطب النفسي بطب عين شمس ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر يناقش كل ما هو جديد فى علاج الاكتئاب، والفصام، والاضطرابات النفسية فى الأطفال حتى كبار السن واضطرابات الأكل والنوم والفصام.

يشارك فى المؤتمر أكثر من 1000 طبيب متخصص، بحضور عدد كبير من الخبراء المصريين والأجانب، وفى كل مجال هناك أبحاث جديدة سيتم استعراضها فى المؤتمر، مضيفا أن مصر أصبحت مميزة فى مجال الطب النفسى عالميا بفضل الدكتور أحمد عكاشة رئيس الجمعية العالمية للطب النفسي، أو المنتشرين فى العالم كله .

وأوضح أن نسب الاصابة بالاكتئاب من 4 إلى 10 % مثل دول العالم ، وتكثر نسبته فى الإناث، نظرا لطبيعة المرض، مشيرا إلى أنه سيتم تخصيص جلسة خاصة عن الاضطرابات النفسية عند المرأة، والاضطرابات النفسية لدى المرأة ، موضحا أنه سيلقى محاضرة عن علاقة التصوير الطبى والرنين والاضطرابات النفسية ،حيث يمكن تشخيص الاضطرابات النفسية من خلال الأشعة.

يذكر أن المؤتمر يحضره عدد كبير من الفنانين والرياضيين، ومنهم مانويل جوزيه وبحضور الفنانة يسرا اللوزى، وممثل منظمة الصحة العالمية، وأكبر أطباء علم النفس، ويتحدث جوزيه عن الطب النفسي، وستعلن وزارة الصحة عن خبر هام للمصابين بالمرض النفسي تتعلق بافتتاح وحدات جديدة لعلاج الإدمان والتأهيل النفسي.

برجاء اذا اعجبك خبر انطلاق المؤتمر الــ14 لقسم الطب النفسى بجامعة عين شمس قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.