الرئيسية أخبار بالصور؛ استعادة المكتبة المتنقله بحفل الافتتاح بحديقة الحيوان بالجيزه.

بالصور؛ استعادة المكتبة المتنقله بحفل الافتتاح بحديقة الحيوان بالجيزه.

moda 2493
بالصور؛ استعادة المكتبة المتنقله بحفل الافتتاح بحديقة الحيوان بالجيزه.
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت/سوزان هاشم
“رصــــد الــوطـــن”

 

اليوم الاحد؛ قامت الهيئه المصريه العامه لدار الكتب والثائق القوميه بتنظيم افتتاح حفل تدشين المكتبه المتنقله بحديقة الحيوان بالجيزه، وذلك بحضور، حلمى النمنم، وزير الثقافه، والدكتورة/ منى محرز، نائب وزير الزراعة، والدكتور/ أحمد الشوكي، رئيس الهيئة.ومن خلال التعاون مع وزارة الزراعة تستعيد المكتبات المتنقلة التي توقفت منذ فترة، والتي تهدف في المقام الأول إلى وصول الثقافة إلى كل مواطن”.
وأضاف النمنم، أن زوار الحديقة “يمكنهم الاستمتاع بالورش الفنية لتعليم الرسم وتشكيل الصلصال، إلى جانب فقرات اكتشاف المواهب ومسرح العرائس”.
واشار، وزير الثقافة إلى رغبته في أن يكون هناك مقر دائم للثقافة في الحديقة التي يزورها كل يوم قرابة الـ22 ألف مواطن، مشيرآ إلى وجود خطة بالوزارة لانتشار المكتبات بالحدائق وأماكن تجمع الأطفال والشباب؛ “للعمل على نشر الوعي الثقافي في كل مكان، والوصول بالكتاب إلى كل مواطن”.
من جانبها اشارت الدكتورة/ منى محرز: “اليوم عيد بالنسبة لنا؛ لأن الثقافة هي غذاء العقول والروح، واليوم بوجود المكتبة نتيح إلى ما يقرب من 20 ألف مواطن يزورون حديقة الحيوان يوميًا”.
ومما اكد الدكتور/ أحمد الشوكي: اليوم نعيد افتتاح وتأهيل المكتبات المتنقلة التي تمتلكها وزارة الثقافة منذ عام 1984، والتي مرت بعدة مراحل مختلفة، وحازت على إشادة الجميع، ولكنها توقفت منذ فترة، واليوم نعيدها لنصل إلى الجمهور في كل مكان.
وأشار أن المكتبة تتضمن أنشطة ثقافية وفنية، إلى جانب الإعارة الداخلية للكتاب، حيث يمكن لزوار الحديقة استعارة الكتاب داخل الحديقة وإعادتها مرة أخرى للمكتبة في نهاية اليوم.
شمل الافتتاح تفقد ركن الرسم والتلوين، وركن تنمية المهارات الفنية ومسرح العرائس.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *