بالصور “إثبتي قوتك .. من حقك ربع مجلسك” في اللقاء الثالث للموسم الثقافي بجامعة عين شمس

كتبت: سماح احمد عدسة: إسلام شعبان "بالرغم من صعوبة كثير.
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

بالصور “إثبتي قوتك .. من حقك ربع مجلسك” في اللقاء الثالث للموسم الثقافي بجامعة عين شمس

كتبت: سماح احمد عدسة: إسلام شعبان "بالرغم من صعوبة كثير...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

التعليم - الجامعات المصرية

بالصور “إثبتي قوتك .. من حقك ربع مجلسك” في اللقاء الثالث للموسم الثقافي بجامعة عين شمس

15 ديسمبر، 2016, 10:49 م
777
بالصور “إثبتي قوتك .. من حقك ربع مجلسك” في اللقاء الثالث للموسم الثقافي بجامعة عين شمس
طباعة
كتبت: سماح احمد
عدسة: إسلام شعبان

“بالرغم من صعوبة كثير من الأصوات عن المشاركة فى الإنتخابات البرلمانية و الرئاسية الأخيرة ؛ إلا أن المرأة المصرية أثبتت عن طريق مشاركتها الفعالة مدى حرصها و فاعليتها فى الحفاظ على كيان الدولة المصرية” .. بتلك الكلمات افتتحت الطبيبة و الشاعرة و الأديبة د.لميس جابر فعاليات اللقاء الثالث للموسم الثقافي و الفني بعنوان “إثبتي قوتك .. من حقك ربع مجلسك” ، والذى ينظمه قطاع خدمة المجتمع و تنمية البيئة بجامعة عين شمس تحت رعاية أ.د.عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة ، وإشراف أ.سمير عبد الناصر الأمين العام المساعد لشئون القطاع ، بالتعاون مع المجلس اللقومي للمرأة ، بحضور أ..سوزان القليني عميد كلية الآداب و عضو المجلس القومى للمرأة ،أ.د.ميادة عمر عضو المجلس القومي للمرأة ، أ.مها مروان عضو المجلس القومي للمرأة ، ولفيف من السادة عمداء ووكلاء الكليات و أعضاء هيئة التدريس و الطلاب بالجامعة .
فيما أوضحت السفيرة سناء عطا الله مقرر المجلس القومي للمرأة بالقاهرة أن اللقاء يأتى فى إطار الحملة التى أطلقها المجلس القومي للمرأة على مستوى محافظات الجمهورية قبل إنطلاق مارثون إنتخابات المحليات مع مطلع يناير القادم ؛ بهدف التواصل مع طالبات الجامعات المصرية و توعيتهن بأهمية مشاركتهن الفعالة فى الإنتخابات بإعتباره حق أصيل أتاحه الدستور المصري لهن.
و تابعت أن المرأة المصرية أثبتت بالفعل جدارتها فى المشاركة الفعالة فى الحياة السياسية من خلال مشاركتها فى الإنتخابات الرئاسية و البرلمانية الأخيرة ؛ مما ساهم فى دفع خارطة الطريق التى وضعتها القيادة الساسية للخروج من الأزمات التى شهدتها البلاد بعد ثورة يناير ، و أضافت أن دستور 2014 أتاح للمرأة حق الترشح لأول مرة فى الإنتخابات سواء كانت برلمانية أو محليات و يجب الحفاظ على ممارسة هذه الحقوق لضمان نجاح المحليات فى القيام بالمهام و الأهداف المحددة لها .
بينما تناولت د.لميس جابر الأوضاع التى نالت من عزيمة الشباب في الفترة الأخيرة ؛ مؤكدة على أن الأجيال السابقة التى عاصرت أحداث ثورة 1967 مرت بنفس الحالة النفسية الحالية للشباب ، ولكن عزيمة المصريين تظهر فى المحن و إستطاع المواطن المصري أن يثبت للعالم مدى تماسكه وحرصه على الحفاظ على أرضة من خلال تخطى الأحزان و الوقوف مجددًا بالتماسك الذى أتاح للمصرين خوض حرب 1973 و الإنتصار من خلال مشاركة المرأة المصرية الأصيلة .
و أوضحت أن اليوم أصبحنا نشاهد تراجع الشباب المصري فى المشاركة فى الإنتخابات سواء كانت البرلمانية أو المحليات ؛ موضحة أن أول خطوات التنازل التى قدمها الشعب المصري فى حق الوطن هي عدم مشاركته فى إنتخابات نقابة الأطباء و المهندسين حتى أتاحوا الفرصة للجماعة الإرهابية للسيطرة على النقابات و من ثم السيطرة على المجالس المحلية ؛ مما مهد الطريق لوصول تلك الجماعة إلى منصب رئيس الجمهورية .
و بعد أن أدرك الشعب المصري اثار تخاذله فى المشاركة الإنتخابية إستوعب الشعب الدرس ؛ مما أدى إلى ترابط النسيج الوطنى مرة أخرى رجالًا و نساء في مواجهة خطر الجماعة الإرهابية من خلال المشاركة فى ثورة 30 يونيو ؛ لاسيمًا دور المرأة المصرية التى أصبحت الأن بمثابة مثل عالمي يحتذى به على مستوى العالم ، و أطلقت رسالة قوية إلى العالم لتؤكد مدى وعيها و حرصهاعلى أداء دورها في الحياة السياسية المصرية .
و اضافت أن المرأة المصرية على مدار خمس أعوام ساندت الدولة المصرية من خلال تضحياتها فى تقديم ابنائها للتضحية بأرواحهم فداء لمصر و إلى جانب حرصها على المشاركة فى الإستفتاءت المختلفة و الإنتخابات بقوة .
و تابعت د.لميس أن الديمقراطية هي إستغلال الأصوات في المشاركة الفعالة بالإنتخابات ؛ حيث أن العزوف عن المشاركة بها يتيح للفاسدين تولى مناصب فى الدولة بما يسهم فى تدهور كافة مستويات الحياة بمصر .
و أطلقت دعوة لفتيات الجامعة بالمشاركة الفعالة في إنتخابات المحليات القادمة و الترشح فى دوائرهن ، لما أجازه المشرع في الدستور المصري لهن من إتاحة ربع المجلس للنساء بمجرد الوصول إلى سن 21 سنة .
و أكدت على أن الشباب المصري يجب أن يعي المتغيرات التى شهدتها البلاد و ناشدتهم بالمشاركة الفعالة فى الإنتخابات بمختلف أنواعها و الحرص على عدم اهدار أصواتهم ، كما طالبت الشباب بعدم إنتظار الوظائف الحكومية فقط ؛ مستنكرة المظاهرات التى قام بها حملة الماجستير و الدكتوراة فى الفترة الأخيرة ، مؤكدة على ان الجهاز الإداري للدولة المصرية يعانى من بطالة مقننة حيث تتكبد خزينة الدولة مبالغ باهظة في الأجور الحكومية لـ 7 مليون موظف بالجهاز الإداري للدولة فى حين أن قوة العمل بها يصل إلى 2 مليون موظف فقط .
وفي ختام اللقاء الذي شهد إلقاء الطالب مروان صبحي عدة أبيات شعرية عن إسهامات المرأة الفعالة فى كافة مناحى الحياة ، سلم أ.د.عبد الوهاب عزت درع الجامعة للدكتورة لميس جابر تقديرًا من الجامعة لدورها الفعال في خدمة المجتمع و مشاركتها السياسية الفعالة .

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات