الرئيسية التعليم - الجامعات المصرية بالصور إشكاليات البحث العلمى وتكنولوجيا التعليم بجامعة عين شمس

بالصور إشكاليات البحث العلمى وتكنولوجيا التعليم بجامعة عين شمس

moda 1243
بالصور إشكاليات البحث العلمى وتكنولوجيا التعليم بجامعة عين شمس
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب: سماح احمد
عدسة:إسلام شعبان
“رصــــــد الــــــوطـــن “

افتتح صباح اليوم أ.د عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس مؤتمر كلية التربية النوعية بعنوان”إشكاليات البحث العلمى وتكنولجيا التعليم ” مؤكدا أهمية البحث العلمى فى مجالات التطويرالتكنولوجي واستخداماته المختلفة وخاصةً فى مجال التعليم
كما شدد على أهمية التعاون والشراكة بين الكليات المختلفة لتحقيق التكامل فى الأبحاث العلمية ؛ مشيرا إلى ضرورة التواصل و التعاون بين أقسام تكنولجيا المعلومات بمختلف الكليات مع كليات الهندسة و الحاسبات والمعلومات بالجامعة للوصول لأفضل نتائج البحث العلمى وتطبيقاته على الواقع .
واوضحت أ.د.أمانى حنفى عميدة كلية التربية النوعية أن الدمج بين التكنولوجيا والتعليم يعد من القواعد الاساسية فى بناء أي دولة متحضرة فالتعليم هو قاطرة التنمية لأى أمة ولا يتم رفع كفاءة التعليم إلا عن طريق التكنولوجيا بما يتناسب مع التقاليد والأعراف المجتمعية.
كما أشارت الى أهمية استخدام التكنولوجيا سواء لإعداد رؤى مستقبلية تحقق مستقبل أفضل أو لحل مشكلات ملحة تواجهنا فى الحاضر.
كما أشار أ.د محمد فرج رئيس قسم تكنولوجيا التعليم بالكلية الى أن ما نراه اليوم من ثورة تكنولوجية خيال بالأمس وما نظنه خيال اليوم سيصبح واقعا في الغد لذا علينا أن نسعى إلى مواكبة التطورات المستمرة والقفزات التكنولوجية التى تحدث فى العالم .
اللذي يتجه الآن نحو التكنولوجيا المريحة التى تستخدم الإيماءات والإشارات.
و في ختام المؤتمر تفقد أ. عبد الوهاب عزت ولفيف من أساتذة الجامعة معرضا للوحات الفنية من ابداعات طلاب الكلية أقيم على هامش المؤتمر.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *