بالصور ..افتتاح المؤتمر الدولي الثالث للمتحف المصري الكبير عن توت عنخ امون

كتبت : شيرين الكردي       " رصد الوطن.
Article rating: out of 5 with ratings

بالصور ..افتتاح المؤتمر الدولي الثالث للمتحف المصري الكبير عن توت عنخ امون

كتبت : شيرين الكردي       " رصد الوطن...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

أخبار

بالصور ..افتتاح المؤتمر الدولي الثالث للمتحف المصري الكبير عن توت عنخ امون

8 مايو، 2017, 8:43 م
287
بالصور ..افتتاح المؤتمر الدولي الثالث للمتحف المصري الكبير عن توت عنخ امون
طباعة

كتبت : شيرين الكردي

      ” رصد الوطن ” 

شهدت قاعة أحمد باشا كمال بوزارة الآثار منذ قليل بدء فعاليات المؤتمر الدولي للملك توت عنخ آمون والذي ينظمه المتحف المصري الكبير بصفة دورية منذ عام ٢٠١٥ لبحث و مناقشة سبل ترميم وحفظ ونقل آثار الملك توت عنخ آمون من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف المصري الكبير بالإضافة إلى مناقشة الطريقة المثلي لعرض مقتنياته و كيفية الحفاظ عليها.

حضر افتتاح المؤتمر الدكتور محمد عبد اللطيف مساعد وزير الآثار لشئون المناطق والدكتور محمود عفيفي رئيس قطاع الآثار المصرية والذي ألقى كلمة نيابة عن الدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتورة فايزة هيكل رئيسة المؤتمر.

المؤتمر تستمر أعماله علي مدار ٣ أيام بمشاركة عدد كبير من الأثريين المتخصصين المصريين والأجانب.

هذا وقد ألقى الدكتور محمود عفيفي رئيس قطاع الآثار المصرية كلمة الافتتاح نيابة عن الدكتور خالد العناني وزير الآثار، أعرب فيها عن أهمية هذا المؤتمر والذي يقام للعام الثالث على التوالي، ليلقي الضوء على أحدث الاكتشافات والأوراق البحثية ذات الصلة بواحد من أهم ملوك مصر القديمة وهو الملك توت عنخ آمون.
وأعربت د. فائزة هيكل أستاذ علم المصريات بالجامعة الأمريكية عن سعاتها برئاسة المؤتمر والذي يحظى باهتمام كل علماء الآثار المصرية من المصريين والأجانب، مؤكدة أن التوصيات التي يخرج بها المؤتمر منذ بدأه في عام 2015 تؤخذ بعين الاعتبار لتضاف لتاريخ هذا الملك العظيم.

ومن جانبه قال د. طارق توفيق المشرف العام غلى المتحف المصري الكبير أن المؤتمر يأتي هذا العام بمشاركة 12 عالم آثار أجنبي من ست دول هي فرنسا واسبانيا وألمانيا و سويسرا واليابان والدنمارك، ويناقش البقايا الآدمية للملك توت عنخ آمون ومقارنتها بالنتائج التي ظهرت في الحامض النووي لأسرته وابنتيه ومطابقتها بالبقايا الأثرية من تلك الفترة، كما يستعرض كذلك عدد من قطع الأثاث الجنائزي الخاص بالملك وسبل ترميمها وصيانتها وعرضها متحفيا، ما يأتي في إطار الاستعداد لعرضها بقاعة الملك توت عنخ آمون مع الافتتاح الجزئي الوشيك للمتحف المصري الكبير.

أوضح الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على المتحف المصري الكبير، أن المؤتمر يسلط الضوء على عدد من الموضوعات الأثرية الخاصة بالأثاث الجنائزي للملك توت عنخ آمون والمومياء الخاصة به وطرق الحفاظ عليها وترميمها عن طريق عرض عدد من المحاضرات الأثرية التي سيلقيها نخبة من علماء الآثار المصريين والأجانب ورؤساء المتاحف والمعاهد العالمية.

وأشار الدكتور توفيق إلى أنه ستنتقل فعاليات يوم افتتاح المؤتمر إلى المتحف المصري بالتحرير، وذلك في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء، حيث سيتم عمل جولة إرشادية باللغة الإنجليزية داخل قاعات الملك أخناتون وقاعات الملك توت عنخ آمون بالمتحف المصري بالتحرير، تلي الجولة محاضرة لمدة 20 دقيقة يُلقيها د.طارق توفيق عن القطع الأثرية للملك توت عنخ آمون والتي لم تُعرض من قبل، يتبعها احتفالية بهذه المناسبة بالمتحف.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏حفلة موسيقية‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏حفلة موسيقية‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات