الرئيسية المرأة بالصور…الألوان الهادئة وورق الحائط الأشهر فى اتجاهات موضة الديكور لعام 2017

بالصور…الألوان الهادئة وورق الحائط الأشهر فى اتجاهات موضة الديكور لعام 2017

moda 4267
بالصور…الألوان الهادئة وورق الحائط الأشهر فى اتجاهات موضة الديكور لعام 2017
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / أحمد العزبي 
“رصـــد الـــوطـــن”

يعتمد التوجّه الحديث في الديكور على التقنين في الميزانيّة فلا داعي لإنفاق مبالغ طائلة لتجديد مساحة الصالون  الكلاسيكية وتحويلها إلى “مودرن”، إذ يمكن إضافة لمسات بسيطة غير مكلفة .

من جهة ثانية، تبدو الجدران المكان الأبرز لاستضافة أعمال الديكور. لا سيّما اللوحات، ولو أنّ هذه الأخيرة مكلفة. لذا، تنوب الملصقات الجدارية عنها في مجال تجميل الجدران، وبتكلفة متهاودة. كما أن حضور الأخيرة يمتدّ حتى السقف .

فمن أحدث الصيحات في عالم الديكور لهذا العام هو الاتجاه الى كل ما هو فني و مصنوع بحرفية عالية و ليس ما يتم انتاجه بأعداد ضخمة.

منزلك هو مملكتك الصغيرة التى تريدين بالطبع تصميمها على ذوقك واختيار قطع الاثاث المحببة إليكِ والوان حوائط المنزل التى تفضلينها والمريحة لعينيكِ أيضاً، فاختيار الألوان من الأمور التى قد تسبب حيرة كبيرة لدى الكثيرين فى بعض الأحيان، تفرض الألوان الموضة نفسها على الساحة وفى أحيان أخرى تكون اختيارات الشخص وألوانه المفضلة هى سيدة الموقف.

لتوظيف الملصقات في الديكور إيجابيّات عدّة، يسردها يزن المخارمة، اتباعى الأتى :

1. التكلفة المتهاودة: إن الملصقات المصنوعة من مادة الفينيل، تشكّل بديلًا عن اللوحات باهظة الثمن، أو “الديكورات” الأخرى. وبالتالي، يمكن تجديد المنزل باستخدامها، بدون إنفاق الكثير. وإذا كنتِ من هواة الألوان المحايدة والسادة لقطع الأثاث الرئيسة في المنزل، فإن استخدام هذه الملصقات، كما استبدالها من وقت لآخر، سيمكنك من إضفاء تغييرات جذرية على الديكور، بطريقة أكثر جذبًا بالمقارنة بشراء الأثاث الجديد.
من جهة ثانية، إن هذه الملصقات سهلة الاستخدام، وبالتالي هي لا تحتاج للاستعانة بخبير لتوظيفها في الديكور.
2. طول الأمد: تتمتع هذه الملصقات بالجودة، وتقاوم الحرارة والرطوبة والعوامل الجوية المختلفة، ما يجعلها طويل الأمد، وجاذبة لكثيرين.
3. لمسات جمالية: إذا كان لون الجدار مملًّا، قد ينعشه حضور ملصق مميّز قابل للتغيير عند الرغبة. كذلك، يمكن طبع الأرضيّة بلمسات غير مألوفة عبر هذه الملصقات، ما يجعل الغرفة حيث تحلّ الأخيرة المكان المفضّل للجلوس.
4. سهولة التركيب والنزع والتنظيف: تتميّز هذه الملصقات بسهولة تركيبها ونزعها أيضًا، وهي لا تتطلّب سوى تنظيف المكان (الجدار أو الأرضية) المراد تزيينه،   مع اتباع إرشادات اللصق المرفقة معها. لناحية التنظيف، فإن هذه الملصقات مصمّمة حتى يتمّ مسحها من وقت لآخر بقطعة قماش مبلّلة.

• الألوان

بالنسبة لألوان الأثاث يمكنك الاختيار بين هذه الألوان “الزيتي والرمادي والبينك الفاتح والأزرق السماوي والبرتقالي الفاتح”، وبذلك تستطيعين مزج الألوان واختيار لون الجدار المناسب، ومعها لون الأثاث الذي يضفي على منزلك لمسة تجمع بين الأناقة والبساطة.

 يُحبذ دمج لون البيج، مع ألوان عدة، بهدف إعداد ظلال مختلفة مرحة.

يتقدّم اللون الأخضر موضة العام الجديد، سواء كان مستخدمًا في طلاء الجدران أو المفروشات وحتى في “الاكسسوارات” والستائر.

يحظى اللون الرمادي بأهميّة هذا العام، خصوصًا عند دمجه مع اللون الأحمر الدافئ في غرفة النوم الرئيسة.

تعدّ درجات اللون الزهري الفاتحة، مع درجات البيج والرمادي مثاليَّة لغرفة المعيشة.

في هذا العصر الحديث أصبح الناس أكثر اهتماما بالطبيعة و أكثر رغبة في التوحد معها, و أفضل طريقة لذلك هي أن تدخل لون الطبيعة المميز الى منزلك ليحيط بك.

يجمع الخبراء على أن اللون الأخضر الذي اختارته شركة بانتون العالمية و المتخصصة في صناعة الألوان ليكون لون عام 2017 هو بالفعل أحدث صيحة في الديكور لهذا العام.

و اللون الأخضر هو لون النماء و الربيع و يمثل الانتعاش و تجدد الحياة, كما انه لون هاديء مريح للأعصاب.

وتتنوع درجات الأخضر عبر المنزل من الأخضر الفاتح الى الأخضر الزمردي و تظهر بكثرة في ألوان الطلاء و السجاجيد و المفروشات.

ولمحبى التميز والاختلاف اختارى الوان حوائط لمنزلك من درجات اللون الموف الداكن أو الفاتح فهو يعطى رونقاً خاص لمنزلك.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *