الرئيسية أخبار بالصور…السفير الرائد مختار السنباري يقيم حفل إفطار جماعي بحضور نجوم المجتمع ببورسعيد

بالصور…السفير الرائد مختار السنباري يقيم حفل إفطار جماعي بحضور نجوم المجتمع ببورسعيد

moda 2993
بالصور…السفير الرائد مختار السنباري يقيم حفل إفطار جماعي بحضور نجوم المجتمع ببورسعيد
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / أحمد العزبي
“رصـــد الــــوطـــن”

اليتيم هو الشخص الذي فقد أحد والديه أو كليهما قبل وصوله سنّ البلوغ، ولا يوجد من يرعاه، أو من لا يملك مأوىً ومكاناً يلتجئ إليه كونه مجهول الأبوين، أو لوجود مشاكل أسريّة، وقد أوصى الإسلام باليتيم في آيات وأحاديث كثيرة، في القرآن الكريم والسنة النبوية، فقال صلّى الله عليه وسلّم: (أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا، وأشار بأصبعيه لسبابة والوسطى)،

فمكانة كافل اليتيم كبيرة عند الله، فهو مع الأنبياء والصالحين يوم القيامة، وكفالة اليتيم تضمّ أوجه عديدة كتوفير المأكل، والمشرب، والملبس، والتعليم، أي توفير الاحتياجات الأساسية لليتيم، ومعاملته بالحسنى، وتربيته على الفضيلة، حتّى يبلغ سن الرشد ويصبح قادراً على أن يعمل ويوفر ما يلزمه من احتياجات، فالإسلام أقرّ من الحقوق ما يضمن الحياة الكريمة للأيتام، لذلك تم إنشاء دور خيرية لرعايتهم وتقديم خدمات جليلة أولاً لوجه الله تعالى، وثانياً لخدمة أولئك الأطفال والنهوض بالمجتمع والوطن.

فيعدّ أيضا  كبار السن أكثر فئات المجتمع التي تحتاج للاهتمام والرّعاية بعدما قدّمته من خدمات وأفكار ساهمت وبشكل كبير وفعّال في بناء عالمنا الحاضر، وقد نادت كلّ الثقافات والأعراف والأديان بضرورة احترام كبير السن؛ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:”ليس منا من لم يرحم صغيرنا ويوقر كبيرنا ويأمر بالمعروف وينه عن المنكر”.

أقام السفير الرائد مختار السنبارى حفل إفطار جماعى يجمع بين الأطفال الأيتام وكبار السن بمحافظة بورسعيد ،فإن حفل الإفطار الذي جمع مختلف الفئات العمرية والاجتماعية  يأتى فى اطار المسؤولية الاجتماعية والمساهمة في مساعدة الايتام وادخال الفرح والسرور الى قلوبهم وخاصة مع قرب حلول عيد الفطر المبارك. فأن العمل الخيري يجب أن لا يكون محصورا في موسم معين أو في جهة معينة ، فأن اليتيم يجب أن لا يشعر أبناء هذه الشريحة بأنهم مختلفون عن أقرانهم رغم ظروفهم الاقتصادية الصعبة”. وذلك بحضور عدد من نجوم الفن والإعلام والمجتمع.

وشكر كل من ساهم في انجاح حفل الافطار للايتام وكبار السن الذين يسارعون في دعم هذا الحدث.

والجدير بالذكر أن السفير الرائد مختار السنبارى يقدم العون والمساعدة للمحتاجين طيلة شهر رمضان المبارك وطيلة أيام العام حيث ستقوم بتوزيع طرود الخير على محتاجيها وايصالها الى بيوتهم

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *